اقتصاد

«بوبيان»: اختيار عبدالله النصف لمنصب رئيس مجموعة البيانات والمعلومات

أعلن بنك بوبيان عن اختيار عبدالله خليفة النصف لمنصب رئيس مجموعة البيانات والمعلومات بالبنك، وذلك في ظل التنامي المستمر لأهمية المعلومات والاعتماد عليها في بناء القرارات داخل البنك وبما يحقق أهدف البنك الاستراتيجية في توفير الخدمات والمنتجات عالية الجودة لمختلف العملاء.

وسيتولى النصف الذي سيكون مسؤولا أمام الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الخاصة، الشخصية والرقمية، مهام إنشاء وإدارة مشروع مخصص لإدارة المعلومات Data Management Program يعمل على تطوير مفهوم تكنولوجيا المعلومات بشكل يسهم في تعزيز مستوى خدمة العملاء وتحقيق تجربة مستخدم أكثر سهولة وتعزيز كفاءة العمليات والخدمات التي يقوم بها البنك.

ومن أهم اختصاصات مشروع إدارة المعلومات العمل على إنشاء إدارة مركزية تضم أكفأ الخبرات في مجالات هندسة المعلومات وتصميم التقارير الفنية والمالية للبنك وكل عملياتها بجانب إنشاء منصة معلومات مركزية متقدمة من الناحية التكنولوجية تستوعب كل المعلومات الأساسية للعمليات المصرفية وقادرة على التكامل مع كل القنوات المصرفية المتعددة.

من جانبه، قال النصف ان السنوات الأخيرة شهدت نموا متزايدا وتعاظما لأهمية المعلومات والبيانات في اتخاذ القرار لدى أي مؤسسة، حيث أصبح من الضروري إنشاء إدارات متخصصة في هذا لمجال تساعد متخذ القرار على التحرك والتطور والنمو وفق الخطط والاستراتيجيات الموضوعة.

وأضاف النصف: «تأكد مع مرور الوقت انه لا يمكن لأي مؤسسة تحقيق أهدافها أو الاستمرار في النمو دون أن تكون لديها قاعدة معلومات حقيقية تستند اليها في تنفيذ خططها والاستمرار في النجاح».

وأشار الى أن بنك بوبيان كان دائما من البنوك السباقة في استشراف المستقبل والعمل وفق أحدث النظم العالمية في الإدارة والتخطيط الإستراتيجي الذي يحقق في النهاية للعملاء طموحاتهم ويلبي رغباتهم في الحصول على الخدمات والمنتجات المميزة.

يذكر أن عبدالله النصف يمتلك خبرة عملية تزيد على 15 عاما في مجال تقنية المعلومات كتطوير النظم وقواعد البيانات والبنى التحتية، فهو حاصل على شهادة بكالوريوس الهندسة (جامعة الكويت) وحاصل على شهادة الماجستير تخصص هندسة اتصالات الكمبيوتر بجانب اجتيازه العديد من الدورات المتقدمة في مجال الابتكار والقيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى