رياضة

ختام رماية «التراب» في البطولة الكبرى اليوم

تُختتم اليوم (الثلاثاء) منافسات مسابقة «التراب» للرجال والسيدات، لبطولة سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد السنوية الدولية الكبرى للرماية، المقامة على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد.
ويشهد نهائي المسابقة للرجال والسيدات منافسة شرسة بين الرماة والراميات، من أجل حصد الميداليات الثلاث، الذهبية والفضية والبرونزية. وكان المنتخب اللبناني تصدر الترتيب في تصفيات اليوم الأول للمسابقة برصيد 140 نقطة، فيما احتل منتخب كازاخستان المركز الثاني بـ 135 نقطة، وجاء المنتخب الكويتي ثالثاً بـ 133 نقطة. وفي رماية تراب فردي الرجال، جاء اللبناني موسى عليان في المركز الأول، تبعه الأردني أحمد الطرابيشي في المركز الثاني، وحل الكويتي طلال الرشيدي ثالثاً.
وفي منافسات رماية تراب السيدات، احتلت الرامية اللبنانية ليا كربان المركز الأول، وجاءت مواطنتها باسيل راي في المركز الثاني، ثم البحرينية مروة بوركي بالمركز الثالث. على جانب آخر، انطلقت أمس منافسات التراب جونيورز الناشئين على مستوى الرجال والسيدات والفرق لبطولة آسيا.
روسي: تطور الرماية الكويتية
وأكد رئيس الاتحاد الدولي للرماية، الإيطالي لوسيانو روسي، أن الرماية الكويتية تشهد بشكل لافت للنظر تطوراً كبيراً منذ ممارسة الرماة والراميات الكويتيين اللعبة قبل 33 عاماً، لتصبح حالياً واحدة من أقوى الدول على مستوى العالم من جميع النواحي، سواء في نتائج المسابقات أو الضيافة. وأضاف: «اجتمعت مع مسؤولي اتحادات الدول العربية والآسيوية للرماية، من أجل الارتقاء باللعبة في الفترة المقبلة». ولفت روسي إلى أن بطولتي سمو الأمير وآسيا شهدتا مستوى مرتفعاً جداً من قبل الرماة والراميات، لذلك من البديهي أن يتسابق الجميع على المشاركة في البطولات التي تنظمها الكويت، والتي تحقق نجاحات لافتة، سواء على المستوى التنظيمي أو الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى