رياضة

ختام ناجح لبطولة سمو الأمير الدولية الكبرى للرماية   

 

أُسدل الستار أمس الأربعاء عن منافسات بطولة حضرة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح السنوية الكبرى للرماية،التي نظمها الاتحاد الكويتي للرماية على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد، بمشاركة 40 دولة، واستمرت المنافسات على مدار 10 أيام واقيمت بالتزامن معها كأس آسيا لرماية الشوزن.

 

وقام بتتويج الأبطال كل من رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية المهندس دعيج خلف العتيبي وأمين سر الاتحاد البحريني إبراهيم البنعلي وأمين السر المساعد بالاتحاد الكويتي محمد الغربه والمندوب الفني للبطولة نائب رئيس الاتحاد الإماراتي للرماية حسن بن هديه.

وفي مسابقات اليوم الاخير للناشئين نجح الرامي الكويتي ضاري المطيري في حصد الميدالية البرونزية ضمن منافسات بطولة آسيا لرماية (تراب) للناشئين فيما فاز الرامي الكازاخستاني دانيل بوشفيالوف بالميدالية الذهبية وذهبت الميدالية الفضية للرامي الكازاخستاني بوجدان كونشينكو.

 

 

شكرا لسمو الأمير

 

وأبدى المهندس دعيج خلف العتيبي رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية، سعادته في ختام بطولة حضرة صاحب السمو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح السنوية الكبرى للرماية، وكذلك البطولة الآسيوية، والتي نظمها الاتحاد الكويتي للرماية على ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبية بمشاركة 40 دولة.

وأضاف: “أقيمت البطولة تحت رعاية كريمة من لدن سيدي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد حفظه الله ورعاه، واللجنة المنظمة استعدت بشكل جيدا من فترة طويلة، حتى تخرج المنافسات بالصورة المناسبة”.

وبين العتيبي، أن الموسم الحالي بدأ بإقامة بطولة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، نوفمبر الماضي، وتم تجهيز الميادين بشكل كامل لاستقبال هذا الحدث الرياضي الكبير، بمشاركة دول عالمية، كما تم على هامش البطولة، إقامة دورات تدريبية وتعليمية وفنية وكذلك دورات للحكام”.

وقال، نيابة عن جميع أخواني أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للرماية، وأعضاء اللجنة المنظمة العليا للبطولة والمشاركين، أتقدم بالشكر الجزيل إلى مقام سيدي سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الصباح وسيدي سمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الصباح، لدعمهم المستمر لرياضة الرماية.

كما شكر العتيبي، جميع اجهزة الدولة والحكومة برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، على الدعم الكبير الذي قدم لتنظيم هذه البطولة، وتحقيق النجاح.

كذلك الشكر موصول للجان العاملة في البطولة ووزارات الدولة وبالأخص وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الإعلام والهيئة العامة للرياضة والمتطوعين من أبناء الكويت والمنظمين والحكام.

مؤكدا تطلعهم للمشاركة في البطولات الدولية المقبلة، والمؤهلة إلى اولمبياد باريس 2024 والعمل الجاد حتى نحجز مقاعد للكويت في الاولمبياد، وأن ننافس بقوة في الأولمبياد. منوها إلى ان الرماية الكويتية في تقدم مستمر .

 

ختام ناجح

 

من جانبه أكد الأمين العام المساعد لنادي الرماية الكويتي المهندس محمد مسفر الغربه عن سعادته لنجاح بطولة الأمير وإشادة جميع الحضور والمشاركين فيها من شخصيات كبيرة مثل رئيس الاتحاد الدولي للرماية السيد لوتشيانو روسي ورؤساء الاتحادات الاسيوية المشاركين بالبطولة حيث عبروا عن اشادتهم بالتنظيم الرائع والذي كان أحد أسباب النجاح.

وتقدم بالشكر لاخوانه رئيس واعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة والحكام الذين اداروا المسابقات بنجاح كبير. وبدون اي اعتراضات او احتجاج كما ان

المنافسة كانت متقاربه والنتائج والارقام عالميه مما يؤكد على اهمية البطولة وتقارب المستويات ساهمت في خلق ندية بين الرماية حتى الأشواط الأخيرة، وتنافس الرماة خلالها تنافسا شريفا.

وقال: “بطولة سمو الأمير الدولية وكذلك البطولة الآسيوية، استعداد الاتحاد ونادي الرماية الكويتي، للمشاركة في البطولات الدولية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 وضمان مقعد لرماتنا في أكبر حدث عالمي أولمبي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى