رياضة

“رماية الكويت” يحصد المركز الثاني في بطولتي سمو الأمير الدولية وكأس آسيا

حقق منتخب الكويت للرماية المركز الثاني في بطولتي سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الدولية السنوية الكبرى للرماية وكأس آسيا للعبة اللتين اختتمتا اليوم الاربعاء بحصول منتخب كازخستان على المركز الأول فيما جاء المنتخب العماني بالمركز الثالث.

ورفع رماة الكويت رصيدهم بالبطولتين الى 10 ميداليات بعد أن نال الرامي ضاري المطيري الميدالية البرونزية في منافسات بطولة آسيا لرماية تراب للناشئين خلف راميا كازاخستان دانيل بوشفيالوف وبوجدان كونشينكو اللذان حصدا الذهب والفضة على التوالي.

وواصل رماة كازاخستان تألقهم بالبطولة الاسيوية بعد احرازهم الميدالية الذهبية لمنافسات رماية (تراب المختلط) عبر كل من أليشير ايسلبايف وزميلته ايزهان دوسمجبيوف فيما ذهبت الميدالية الفضية لمنتخب لبنان فيما تقاسم ذات الفريقين المركز الثالث.

وفي هذا الصدد أعرب رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية دعيج العتيبي في تصريح للصحفيين عقب الختام عن فخره وسعادته وكل منتسبي الرماية الكويتية لاستضافتهم هذا الملتقى الكبير لرياضة الرماية منوها بنتائج رماة الكويت والعرب بالبطولتين.

وقال العتيبي إن النادي استعد جيدا لهذا التجمع العربي والقاري والدولي الذي حظي بمشاركة 40 دولة عربية وأجنبية “ما أسهم بنجاح البطولة من كافة الجوانب التنظيمية والفنية” مثمنا عاليا الرعاية السامية من سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما لرياضة الرماية الكويتية.

واعتبر أن هذه المشاركة المميزة لأبطال وبطلات الكويت ستشكل حافزا كبيرا لهم لتحقيق المزيد من الانتصارات في الاستحقاقات المقبلة مقدما شكره لكل أجهزة الدولة ذات الصلة والعاملين بلجان البطولتين والمتطوعين على جهودهم المضنية طيلة أيام البطولتين.

من جانبه قال أمين سر الاتحاد عبيد العصيمي في تصريح مماثل إن حصول منتخب الكويت على هذا الكم الجيد من الميداليات يعد أمرا ايجابيا لرماة الكويت الذين سيخوضون منافسات مهمة هذا العام للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024) وأشاد العصيمي بالتطور الكبير لرماة وراميات الدول الخليجية والعربية الذين حققوا مع زملائهم الكويتيين نتائج طيبة مهنئا جميع الرماة الفائزين بمسابقات البطولتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى