دولي

الملتقى الإعلامي العربي: 21 فريقا تطوعيا يتوجون بملتقى مبادرات الشباب الإنسانية

حصل 21 فریقا تطوعیا من 15 دولة عربیة على دروع في ختام فعالیات الدورة الخامسة لملتقى
مبادرات الشباب التطوعیة والإنسانیة التي نظمھا الملتقى الإعلامي العربي (عن بعد) على مدى ثلاثة أیام.
ونقل بیان صحفي صادر من الملتقى الیوم السبت عن مدیر مكتب المفوضیة السامیة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئین الدكتور سامر حدادین قولھ في كلمة خلال حفل الختام مساء أمس الجمعة إن الكویت من أھم الدول المانحة للمفوضیة السامیة.
وأضاف حدادین أن المنح التي یتم تقدیمھا من قبل الدول لدعم برامج اللاجئین في المفوضیة السامیة بالامم المتحدة تكون بشكل طوعي.
من جانبھا أكدت المبعوث الخاص للأمین العام لجامعة الدول العربیة لشؤون الإغاثة الإنسانیة الشیخة حصة آل ثاني في كلمتھا وفقا للبیان أن الشباب ھم المحرك الأساسي في عملیات الإغاثة للاشقاء للبنانیین عقب حادث (مرفأ بیروت) لما قدموه منذ اللحظة في مساعدات للجرحى والأطفال وتوفیر الطعام والتبرع بالدم.
وأوضحت آل ثاني أن العمل التطوعي العفوي استطاع تخفیف معاناة الآلاف الأسر خلال الأزمة بالتعاون مع المبادرات التطوعیة في تلبیة الاحتیاجات الأساسیة لأكثر من 500 أسرة متضررة مشیرة الى أن المنظمات التطوعیة والمبادرات خسرت اعدادا كبیرة من خیرة شبابھا بسبب سوء الأوضاع الاقتصادیة.
من ناحیتھ أكد الأمین العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخمیس خلال كلمتھ بحسب البیان الحرص على اقامة ملتقى مبادرات الشباب التطوعیة والإنسانیة في وقتھ المحدد رغم الظروف الاستثنائیة التي یعیشھا العالم الیوم لأھمیة ما یحملھ من رسالة انسانیة مھمة.
وذكر الخمیس أن الملتقى تخلى عن فكرة المعرض الذي كان من المزمع اقامتھ على ھامش الفعالیات واعدا بالعودة خلال السنوات المقبلة الى الفعالیات بالشكل المعھود والمنشود.
وبین أن الملتقى یستضیف العدید من الشباب المبادرین من الوطن العربي سعیا لإبراز دور ھذه الفرق التطوعیة في خدمة المجتمع لمدني لافتا الى أن الملتقى یقام سنویا بالتعاون مع جامعة الدول العربیة وعدد من المؤسسات الحكومیة والخاصة.
بدورھا أكدت رئیسة مجلس أمناء شركة الأنظمة المتكاملة للاستشارات والتدریب الشیخة سھیلة الصباح وفق البیان على ضرورة خلق مناخ تنافسي وابداعي ایجابي لدعم جھود الشباب في العمل التطوعي والإنساني وتشجیع الكیان الشبابي التطوعي بما یعود بالمنفعة على
المجتمع.
وأشارت الشیخة سھیلة الصباح الى أن ملتقى مبادرات الشباب للأعمال التطوعیة والإنسانیة یساعد على بثروح التنافس ودعم الظواھر الإیجابیة من الشباب في مختلف المجالات والأصعدة.
یذكر ان ملتقى مبادرات الشباب التطوعیة والإنسانیة یقام بشكل سنوي منذ 5 سنوات من اجل عرض التجارب والمبادرات التي تقوم بھا الفرق والجمعیات التطوعیة من جمیع الدول العربیة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى