اقتصاد

“طيران الامارات” تسجل خسائر بقيمة 3.8 مليار دولار في النصف الاول من العام الحالي

 

 

أعلنت مجموعة (طيران الامارات) اليوم الخميس تسجيلها خسائر بلغت 8ر3 مليار دولار أمريكي وذلك في النصف الاول من السنة المالية الحالية (2020 – 2021) مقارنة بأرباح بلغت 320 مليون دولار عن نفس الفترة للسنة الماضية.
وقالت المجموعة في بيان ان اجمالي الإيرادات هوى بنسبة 74 في المئة ليسجل 7ر3 مليار دولار أمريكي موضحة ان النتائج تأثرت بشكل مباشر بالقيود غير المسبوقة على الرحلات الجوية والسفر في جميع أنحاء العالم بسبب جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة مجموعة طيران الإمارات الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم قوله بان السنة المالية الحالية بدأت وسط إغلاق عالمي بسبب الجائحة حيث كانت حركة الركاب الجوية متوقفة بشكل غير مسبوق في قطاع الطيران والسفر “مما أسفر عن تسجيل اول خسارة للمجموعة منذ 30 عاما”.
وأضاف ان مع اختفاء حركة المسافرين تمكنت المجموعة من التحول بسرعة لخدمة الطلب على البضائع وغيرها من الفرص “وقد ساعدنا ذلك على استعادة إيراداتنا من صفر إلى 26 في المئة مقارنة بوضعنا في نفس الوقت من العام الماضي” مما ساهم في تقليص بعض الخسائر.
واكد الشيخ أحمد بن سعيد ان (طيران الإمارات) تواجه “رياح شديدة معاكسة” ولكنها بفضل مرونة ادارتها وخبراتها المتراكمة تستطيع ان تعبر هذا التحدي وتتطلع الى المستقبل “ونتوقع انتعاشا حادا في الطلب على السفر بمجرد توفر لقاح لفيروس (كورونا) ونحن نعد أنفسنا لخدمة هذا الانتعاش”.
وأوضح ان المجموعة تمكنت من الاستفادة من احتياطاتها النقدية الخاصة مبينا انه “من خلال مساهمينا والمجتمع المالي نواصل ضمان حصولنا على التمويل الكافي للحفاظ على الأعمال خلال هذه الفترة الصعبة”.
وأشار الشيخ احمد بن سعيد الى ان المساهمين في المجموعة تمكنوا مؤخرا من ضخ اموال بقيمة 2 مليار دولار أمريكي عن طريق الاستثمار في رأس المال “وسوف يدعموننا في مسار التعافي”.
وانكمشت قاعدة موظفي مجموعة (طيران الإمارات) بشكل كبير حتى نهاية 30 سبتمبر الماضي وبنسبة تصل الى 24 في المئة ليصل الإجمالي الى 81 الف موظف تقريبا فيما أكدت الشركة في بيانها انها “تواصل النظر في كل وسيلة لحماية القوى العاملة الماهرة بما في ذلك المشاركة في برامج توفير الوظائف حيثما وجدت”.
يذكر ان مجموعة (طيران الإمارات) تأسست عام 1985 وهي مملوكة بالكامل لحكومة دبي وتعتبر من اكبر شركات الطيران في العالم بامتلاكها أكثر من 260 طائرة من مختلف الطرازات وتغطي أكثر من 120 وجهة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى