اقتصاد

“القرين” تحقق 6.5 مليون دينار أرباحا صافية بالنصف الأول

أعلنت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية تحقيقها 5ر6 مليون دينار كويتي (نحو 4ر21 مليون دولار أمريكي) أربحا صافية بالنصف الأول المنتهي في 30 سبتمبر الماضي بربحية سهم بلغت 4ر6 فلس للسهم الواحد.

وقالت (القرين) في بيان صحفي اليوم الاثنين ان مجمل الأرباح المجمعة سجل ارتفاعا بنسبة 11 بالمئة ليصل الى مبلغ 39 مليون دينار (نحو 127 مليون دولار) نتيجة تجميع بيانات شركة (جاسم للنقليات والمناولة) عن الفترة المقارنة فضلا عن تحسن نتائج الشركة السعودية لمنتجات الالبان والأغذية (سدافكو).

وأضافت ان إجمالي الأصول خلال النصف الأول المنتهي في 30 سبتمبر عام 2020 بلغ 768 مليون دينار (نحو 51ر2 مليار دولار) مقارنة مع 779 مليون دينار (نحو 54ر2 مليار دولار) بانخفاض بسيط نتيجة توزيعات أرباح الشركة عن السنة المالية السابقة.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح قوله بانه ‘لا زال يعاني قطاع البتروكيماويات من قصور في العرض والطلب نتيجة آثار انخفاض أسعار البترول والمنتجات البتروكيماوية وازمة انتشار وباء كورونا المستجد وهو ما اثر بشكل اساسي على الارباح المعلنة لشركة القرين وتحديدا نتيجة لتركيز محفظتنا الاستثمارية إلى ما يقارب نسبة 40 في المئة في قطاع البتروكيماويات’.

وأضاف ‘اننا على ثقة بأن تنوع هيكل استثمارات القرين سيقلل من تأثير هذه الازمة المزدوجة على نتائجنا المستقبلية ويساعد الشركة في التصدي لاضطرابات وازمات الأسواق العالمية المشهودة’ مؤكدا حرص الشركة على دراسة الفرص الاستثمارية التي من شأنها تعزيز تنوع وعوائد المحفظة الاستثمارية وتعظيم صالح المساهمين.

من جهته قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة سعدون علي انه ‘على الرغم من انخفاض النتائج المعلنة خلال فترة النصف الأول من السنة المالية الا انه يجدر بالذكر بأن الربع الثاني من السنة المالية قد شهد تحسنا ملحوظا في نتائج جميع شركاتنا التابعة والزميلة بالمقارنة مع الربع الأول من نفس السنة المالية’.

وأشار الى ان الشركة حافظت على جميع استثماراتها غير البترولية بالمجمل على نشاطها خلال الفترة المعلنة وتحديدا شركة (سدافكو) التي ارتفعت ربحيتها بنسبة 14 في المئة مقارنة مع العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى