دولي

حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم تتجاوز 40 مليون حالة

 

 

تجاوزت حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم 40 مليونا يوم الاثنين ، وفقا لإحصاء لرويترز ، حيث أدى بدء فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية إلى عودة انتشار المرض

تستند حصيلة رويترز إلى التقارير الرسمية من قبل الدول الفردية. يعتقد الخبراء أن الأرقام الحقيقية لكل من الحالات والوفيات من المحتمل أن تكون أعلى من ذلك بكثير ، بالنظر إلى أوجه القصور في الاختبار وإمكانية عدم الإبلاغ عن بعض البلدان.

تظهر بيانات رويترز أن وتيرة الوباء مستمرة في الارتفاع. استغرق الأمر 32 يومًا فقط للانتقال من 30 مليون حالة عالمية إلى 40 مليونًا ، مقارنة بالأيام 38 التي استغرقها الأمر للوصول من 20 إلى 30 مليونًا ، والأيام 44 بين 10 و 20 مليونًا ، والأشهر الثلاثة التي استغرقتها للوصول إلى 10 ملايين. حالات من وقت الإبلاغ عن الحالات الأولى في ووهان ، الصين ، في أوائل يناير.

شوهدت زيادات قياسية ليوم واحد في الإصابات الجديدة في نهاية الأسبوع الماضي ، مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا العالمي فوق 400 ألف للمرة الأولى.

كان هناك ما معدله 347 ألف حالة يوميًا خلال الأسبوع الماضي ، مقارنة بـ 292 ألف حالة في الأسبوع الأول من أكتوبر.

لا تزال الولايات المتحدة والهند والبرازيل من أكثر البلدان تضرراً في العالم. تمثل حالات COVID-19 في أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية حوالي 47.27 ٪ أو ما يقرب من نصف الحالات العالمية.

يتم مشاهدة حوالي 247 حالة لكل 10000 شخص في الولايات المتحدة. بالنسبة للهند والبرازيل ، تبلغ هذه الأرقام 55 حالة و 248 حالة لكل 10000 شخص على التوالي.

تتزايد الحالات الجديدة بأكثر من 150 ألف حالة يوميًا في أوروبا ، حيث أبلغت العديد من البلدان بما في ذلك إيطاليا وهولندا وألمانيا والنمسا وبولندا وأوكرانيا وقبرص وجمهورية التشيك عن زيادات يومية قياسية في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

تمثل أوروبا حاليًا أكثر من 17٪ من الحالات العالمية وما يقرب من 22٪ من الوفيات المرتبطة بالفيروس في جميع أنحاء العالم.

تم وضع أجزاء من المملكة المتحدة في حالة إغلاق حيث حاول رئيس الوزراء بوريس جونسون احتواء موجة ثانية من الإصابات من خلال الإجراءات المحلية.

فرضت فرنسا حظر التجول بينما تقوم دول أوروبية أخرى بإغلاق المدارس وإلغاء العمليات الجراحية وتجنيد الطلاب الطبيين.

دعا الرئيس دونالد ترامب إلى تحفيز اقتصادي كبير حيث تجاوز عدد الإصابات في الولايات المتحدة ثمانية ملايين ، مع ارتفاعات قياسية في عدة ولايات.

تشهد الولايات في جميع أنحاء الغرب الأوسط ارتفاعًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا ، مع ارتفاع الإصابات الجديدة ودخول المستشفيات إلى مستويات قياسية.

بلغ العدد التراكمي للإصابات بفيروس كورونا في الهند 7.43 مليون يوم السبت ، مع انخفاض عدد الإصابات النشطة إلى أقل من 800000 لأول مرة في 1.5 شهر.

وسعت إيران ، الدولة الشرق أوسطية الأكثر تضررا من فيروس كورونا ، القيود والإغلاقات في العاصمة طهران إلى أسبوع ثالث يوم السبت مع ارتفاع عدد القتلى فيها إلى أكثر من 30 ألف شخص.

منذ أن بدأ الوباء ، مات أكثر من 1.1 مليون شخص بسبب COVID-19 ، مع معدل الوفيات العالمي الذي يحوم حول 2.8 ٪ من إجمالي الحالات.

قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية إن عدد الوفيات العالمية من COVID-19 يمكن أن يتضاعف إلى مليوني شخص قبل استخدام لقاح ناجح على نطاق واسع ويمكن أن يكون أعلى من ذلك دون اتخاذ إجراءات منسقة للحد من الوباء

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى