أخبار الكويت

«تنمية الخيرية»: دعم مركز الكويت الطبي للأطراف الصناعية والتأهيل في اليمن

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير عام جمعية تنمية الخيرية د.ناصر العجمي استمرار العمل في مركز الكويت الطبي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي، الذي يقدم خدماته المتنوعة لآلاف اليمنيين، رغم ما يعانيه من نقص في التمويل.
وقال العجمي إن التقارير الخاصة بمنظمة الصحة العالمية تفيد بأن 15 في المئة من سكان اليمن أي حوالي 4.5 مليون شخص يعانون من إعاقات مختلفة حركيا أو ذهنيا أو نسبة إعاقة في إحدى الحواس، كما أن التقديرات الرسمية للاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين في اليمن يبين أن عدد المعاقين أكثر من 3.7 مليون معظمهم معاق حركيا.
وأشاد العجمي بدعم محسني الكويت للمشروع الذي تجاوزت ميزانيته الـ 450 ألف دينار، داعيا إياهم إلى المزيد من المساهمة كعادتهم حبا بعمل الخير في هذه الأيام الفضيلة وتبنيهم للمشاريع النوعية، ودعماً للمركز الذي يحمل اسم الكويت العزيز على قلوب الجميع.
وأشار إلى أن المشروع يتخذ من محافظة تعز مقرا له كونها أكبر محافظة يمنية في الكثافة السكانية، إذ يبلغ تعداد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة، وهي من أكثر المحافظات تضررا، وبلغ عدد مبتوري الأطراف في اليمن خلال السنوات الأخيرة عددا فاق الـ 3 آلاف.
وبين العجمي أن المركز يهدف الى تقديم خدماته لأكثر من 6 آلاف فرد سنويا من المصابين في محافظة تعز والمحافظات المحيطة بها، مشيرا إلى غياب خدمات العلاج الطبيعي والتأهيلي ، والذي سيجعل من المركز وجهة لطالبي العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى