رياضة

أكثر من 135 ألف مشجع حضروا كأس العالم للأندية

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، بالتميز الكبير الذي حققته عاصمة الرياضة العالمية أبوظبي، في استضافتها لبطولة كأس العالم للأندية.
اختتمت النسخة الثامنة عشرة من البطولة، والخامسة المقامة في دولة الإمارات منذ عام 2009، بتتويج نادي تشيلسي الإنجليزي بالكأس بعد فوزه على بالميراس البرازيلي 2-1 في المباراة النهائية، التي شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً بلغ 32,871 مشجعاً في إستاد محمد بن زايد”.
وشهدت البطولة 8 مباريات حافلة بالإثارة بمشاركة أبطال القارات في العالم واستمرت 10 أيام، وشهدت إقبال أكثر من 135 ألف مشجع في المدرجات من جميع أنحاء العالم.
وسجّلت فنادق العاصمة حجز أكثر من 5,800 غرفة، واستقبلت منطقة الجماهير Fan Experience في إستاد محمد بن زايد أكثر من 25 ألف مشجع استمتعوا بفرصة مميزة للتفاعل، والتقاط الصور مع كأس البطولة الرسمي، والتعويذة “ظبي”، قبل ثلاث ساعات من انطلاق المباريات.
في حين استقطبت الفعاليات الترويجية للبطولة، التي استهدفت تحقيق التأثير الإيجابي في مختلف فئات المجتمع وإلهام النشء للتفاعل مع الفعاليات الكبرى، 8,290 مشاركاً في 14 موقعاً شملت المراكز التسوق الكبرى حول دولة الإمارات بالإضافة لإكسبو 2020 دبي ضمن ساحة الرياضة /Sports Arena/.
وشهدت البطولة تقديم أكثر من 100 ألف طلب تصريح وحضور ما يزيد عن 800 ضيف استقبلهم الاتحاد الدولي لكرة القدم، واللجنة المحلية المنظمة في ملعبي البطولة.
وانسجاماً مع البروتوكول المعتمد، التزمت الجهات المنظمة للبطولة بإجراءاتٍ احترازية للوقاية من كوفيد-19 بهدف ضمان توفير بيئة آمنة خلال المنافسات وحماية صحة وسلامة الجميع. كما ضم فريق العمل أكثر من 1,750 شخصا لإدارة مختلف جوانب التنظيم في البطولة، حيث شهدت كل مباراة تواجد 1,300 موظف و750 متطوعاً و64 خبيراً طبياً.
وحظيت بطولة كأس العالم للأندية بمشاهدة واسعة حول العالم إذ تم بثها في 107 دولً ومناطق في مختلف أنحاء العالم، وسجلت التغطية الإعلامية الرقمية على منصات FIFA أكثر من أربعة ملايين مشاهدة لمحتوى البطولة، مع ما يزيد عن 804 آلاف نقرة على المحتوى، كما حققت مقاطع الفيديو الخاصة بالبطولة مشاهدات تجاوزت 164 مليون مشاهدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى