دولي

النمسا تقرر إنهاء معظم قيود “كورونا” اعتباراً من مارس القادم

قررت الحكومة النمساوية اليوم الأربعاء إنهاء معظم القيود المفروضة لمكافحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) اعتبارا من الخامس من مارس القادم باستثناء ارتداء الكمامات.
وجاء الإعلان عن هذا القرار في مؤتمر صحفي عقده مستشار النمسا كارل نيهامر بعد اجتماعه مع الفريق الطبي الحكومي وحكام المقاطعات النمساوية التسع.
وبموجب هذا القرار سيسمح للمسافرين الأجانب من جميع البلدان بدخول النمسا في حال تلقيهم تطعيما ضد فيروس (كورونا) أو بعد تعافيهم من الإصابة به أو إجراء فحص (بي.سي.آر) يثبت عدم إصابتهم به بدلا من المطالبة بالتطعيم “الكامل” والحصول على جرعة تعزيزية كما هو معمول به حاليا.
كما قررت الحكومة عدم العمل بحظر التجول الساري المفعول حاليا إلى جانب إلغاء العمل داخل البلاد بالقاعدة الخاصة بتلقي التطعيم ضد فيروس (كورونا) أو التعافي من الإصابة به أو إجراء فحص (بي.سي.آر) يثبت عدم الإصابة به باستثناء المستشفيات ودور رعاية المسنين.
وتقرر أيضا إبقاء اختبار (بي.سي.آر) متاحا بشكل مجاني حتى نهاية مارس القادم وفتح المطاعم والنوادي مرة أخرى دون قيود مع الاستمرار في ارتداء الكمامات من نوع (إف بي بي 2) في وسائل النقل العام والمحلات التجارية والغرف المغلقة.
وأكد المستشار أن التطعيم سيظل الطريق الأفضل للتخلص من جائحة (كورونا) “ولهذا السبب ستلتزم الحكومة بشرط التطعيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى