دولي

الرئيس الصيني: العالم يدخل مرحلة جديدة من الاضطرابات والتغيرات ويواجه تحديات بسبب “كورونا”

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس إن “العالم يشهد تشابكا بين التغيرات الدولية وجائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) واللتين لم تشهد البشرية مثليهما منذ قرن ليدخل مرحلة جديدة من الاضطرابات والتغيرات ويواجه تحديات متعددة”.
وأضاف الرئيس شي في كلمة ألقاها عبر تقنية الفيديو خلال الجلسة الافتتاحية للدورة ال139 للجنة الأولمبية الدولية برئاسة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ في بكين أن اللجنة الأولمبية الدولية دفعت الرياضات الأولمبية إلى الأمام ولعبت دورا “مهما وفريدا” في دعم العالم للتغلب على الصعوبات من خلال التضامن والتعاون.
وأعرب عن شكره للجنة الأولمبية الدولية على “مساهماتها الإيجابية” في تطوير قضية الرياضة في الصين ودعمها وإرشادها لها في عملية طلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022 والإعداد لها.
وذكر الرئيس شي أن الصين ظلت تشارك “بنشاط” في الألعاب الأولمبية وتسعى “جاهدة” لتكريس الروح الأولمبية وتعمل “بحزم وعزم” من أجل تحقيق المثل العليا للألعاب الأولمبية.
وأوضح أن الصين نجحت من خلال فوزها بطلب استضافة (أولمبياد بكين 2022) في إشراك 300 مليون شخص في رياضات الجليد والثلج “ما أسهم في تعزيز التنمية الإقليمية والبناء الإيكولوجي والابتكار الأخضر وتحسين معيشة الشعب وفتح مجالات أرحب لتطور رياضات الجليد والثلج في العالم”.
وبين أن أولمبياد بكين الشتوية ستنطلق فعالياتها في (استاد بكين الوطني) والمعروف أيضا ب(استاد عش الطائر) غدا الجمعة حيث ستتجه أنظار العالم إلى الصين التي تقف على “أتم استعداد” لهذا الحدث وستبذل “قصارى جهدها” لتقديم حدث أولمبي “سلس وآمن ورائع” للعالم.
يذكر أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 التي سيشارك فيها نحو ثلاثة آلاف رياضي من 90 دولة ومنطقة ستقام في العاصمة بكين خلال الفترة من الرابع إلى العشرين من فبراير الجاري تليها دورة الألعاب البارالمبية الشتوية والتي ستعقد من الرابع إلى ال13 من مارس المقبل.
وستقام ألعاب (أولمبياد بكين 2022) التشوية وسط إجراءات صحية ووقائية “مشددة وصارمة” من خلال نظام (الحلقة المغلقة) و(المسارات الآمنة) لضمان السيطرة على فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ومنع انتشاره بين جميع المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى