رياضة

هيئة الشباب تطلق برنامج (أكاديميات كرة القدم) للمساهمة بتطوير منظومة اللعبة في البلاد

أطلقت الهيئة العامة للشباب برنامج (أكاديميات كرة القدم) في جميع مراكز الشباب التابعة للهيئة بهدف تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وصقل مواهبهم والمساهمة في تطوير منظومة كرة القدم في البلاد.

وقال المدير العام للهيئة الدكتور مشعل الربيع في تصريح صحفي اليوم إن البرنامج بمثابة حاضنات للمواهب الرياضية يتم من خلالها تأهيل وتدريب الشباب وتوعيتهم بقوانين وفنون اللعبة على أيدي مدربين متخصصين تمت الاستعانة بهم من الأندية الرياضية المحلية.

وأوضح أن البرنامج يعمل على إبراز مهارات الشباب الكروية وإتاحة الفرصة أمام الأندية لرصد اللاعبين المتميزين منهم لضمهم إلى صفوفها وتمهيد الطريق لهم نحو الاحتراف.

وأضاف أن الأكاديميات تقوم على تطوير مهارات التواصل الاجتماعي بين الشباب وتعزيز روح العمل الجماعي وتنمية القيم الأخلاقية لديهم كالتسامح والاحترام والانضباط الذاتي والالتزام وتحمل المسؤولية.

وأشار إلى اهتمام وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بالبرنامج وتوجيهاته لكل من هيئة الشباب ووزارة الإعلام للتغطية الإعلامية للفعاليات والمنافسات التي ستقيمها الأكاديميات ومن ضمنها دوري المراكز الشبابية لكرة القدم.

ودعا الربيع الشباب الكويتيين من عمر 8 إلى 14 عاما إلى التسجيل بالبرنامج عبر الموقع الإلكتروني للهيئة (www.youth.gov.kw)، لافتا إلى أنه سيتم إطلاق مشروع (ملاعبنا) في حلته الجديدة خلال أيام وسيكون متاحا لمحبي كرة القدم من الجنسين. وذكر أن البرنامج سيستمر حتى نهاية مارس العام المقبل خلال الفترة المسائية بجميع مراكز الشباب التابعة للهيئة بالقادسية والجهراء والفيحاء والصباحية والشامية والقصور والعارضية والدعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى