رياضة

اتجاه لتأجيل بطولة «خليجي 25» بسبب كأس العرب

كشفت تقارير صحفية صادرة صباح اليوم الأحد، عن احتمالية تأجيل بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم «خليجي 25».

ونشرت صحيفة البيان الإماراتية، اليوم الأحد، تقريرًا يفيد بأن بطولة خليجي 25 تعيش مأزقاً جديداً وتواجه شبخ التأجيل، مؤكدة وجود اتجاه قوي لتأجيل البطولة لمدة عام بعدما كان من المقرر إقامتها في ديسمبر المقبل.

وأوضح التقرير تزايد فرص تأجيل البطولة نظرا لتزامنها مع النسخة الجديدة من بطولة كأس العرب، التي تقام خلال الفترة من الأول وحتى 18 ديسمبر 2021، بمشاركة 22 منتخبًا عربيًا.

وأشار إلى وجود تركيز كبير على منح بطولة كأس العرب اهتماماً كبيرا، لذا يكون من الصعب إقامة بطولة «خليجي 25» بعدها مباشرة نظرًا لظروف استعداد المنتخبات لكأس العالم 2022.

وتعقد الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم 26 إبريل الجاري، من خلال تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، لمناقشة موقف بطولة «خليجي 25»، بعد اعتذار قطر عن عدم الاستضافة، وقيام لجنة التفتيش الخليجية بزيارة إلى مدينة البصرة العراقية في الأيام الماضية، لتفقد منشآت وملاعب العراق لاستضافة البطولة.

ومن المقرر عرض تقرير شامل خلال اجتماع الجمعية العمومية، ومخاطبة الاتحاد العراقي رسمياً بالملاحظات، سعياً لتداركها قبل إعلان جهوزية العراق لاحتضان البطولة المرة الثانية.

وفي حال عدم اكتمال التجهيزات العراقية، سيتم تقييم الموقف وفتح الباب من جديد أمام الدول الراغبة في الاستضافة، بعد أن تم إلغاء نظام الدور، والاعتماد على نظام ملفات التنظيم.

وكانت بغداد استضافت نسخة عام 1979. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى