رياضة

بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم الـ59 تنطلق غدا بمشاركة 15 ناديا وتقام بنظام خروج المغلوب

 تنطلق غدا الجمعة منافسات بطولة كأس سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لكرة القدم في نسختها ال59 للموسم الرياضي (2021/2020) بمشاركة 15 ناديا وتقام بنظام خروج المغلوب.

وأسفرت القرعة التي أقيمت في ديسمبر عام 2020 عن تقسيم الفرق إلى مجموعتين ضمت الأولى أندية العربي والجهراء والشباب والصليبيخات وبرقان والقادسية والتضامن فيما ضمت الثانية الكويت والساحل وخيطان والفحيحيل واليرموك والنصر والسالمية وكاظمة.

وبحسب نظام المسابقة يشارك النادي العربي مباشرة في دور الثمانية على اعتبار أنه حامل لقب النسخة الماضية.

وتستهل البطولة في يومها الأول بإقامة مباراتين متتاليتين تجمع الصليبيخات مع برقان والجهراء مع الشباب فيما يستكمل الدور التمهيدي منافساته بعد غد السبت بلقاءين آخرين يجمع القادسية مع التضامن وخيطان مع الفحيحيل.

ويواصل الدور التمهيدي منافساته يوم الأحد المقبل بمواجهة الكويت مع الساحل ليختتم الدور ذاته منافساته يوم الاثنين المقبل بمواجهتين تجمعان اليرموك مع النصر والسالمية مع كاظمة.

وتم تأجيل البطولة التي كانت مقررة في 18 يونيو 2021 بسبب تحديد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موعد إقامة مباراة منتخب الكويت ونظيره البحريني ضمن تصفيات بطولة كأس العرب في الدوحة فضلا عن ارتباط المنتخب لمباريات تصفيات كأسي العالم وآسيا المشتركة في الفترة من 30 مايو الماضي حتى 15 يونيو الماضي.

وكانت مسابقة كأس سمو أمير البلاد لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي (1961 – 1962) وحقق القادسية والعربي لقبها 16 مرة لكل منهما ثم نادي الكويت 14 مرة فيما نال كاظمة لقب البطولة سبع مرات وأحرز كل من السالمية واليرموك اللقب مرتين ونادي الفحيحيل مرة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى