رياضة

(الكويت) الكويتي يتأهل للدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي

تأهل نادي الكويت الكويتي إلى الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2021 بعد تغلبه اليوم الخميس على (الفيصلي) الأردني بهدف دون مقابل ليتصدر المجموعة الثالثة من المنافسات المقامة بالأردن.

ورفع (الأبيض) الكويتي رصيده من النقاط إلى سبع جمعها بعد فوزه على (شباب الأمعري) الفلسطيني وتعادله مع (تشرين) السوري إضافة إلى نقاطه بعد انتصاره اليوم فيما بلغ رصيد (الفيصلي) ست نقاط ونقطة ل(لتشرين) الذي يلتقي (شباب الأمعري) متذيل المجموعة برصيد خال من النقاط لاحقا اليوم.

وسينتظر (الفيصلي) تحديد الفريق الحاصل على البطاقة المؤهلة كأفضل ثان عن مجموعات غرب آسيا الثلاث بحسب نظام البطولة.

وبالعودة إلى مباراة الجولة الثالثة والأخيرة التي أقيمت على ستاد عمان الدولي بحث (الأبيض) كثيرا عن التقدم في الشوط الأول عبر التزام لاعبيه وتركيزهم العالي وهو ما أثمر عن فرص عدة لكنها لم تترجم إلى أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن محترف (الكويت) وهدافه في المنافسات التونسي أحمد عكايشي من تحويل تمريرة عرضية أرسلها له يوسف ناصر برأسه متقنة على يمين حارس (الفيصلي) عبد الله الزعبي.

وبعد هذا الهدف حاول (الفيصلي) تعديل النتيجة لكن لم يكن له ذلك وسط تنظيم دفاعي فرضه لاعبو الكويت على خصومهم لتنتهي المباراة ويتأهل (الأبيض) إلى الدور قبل النهائي لمجموعات منطقة غرب آسيا.

وكان نادي (الكويت) الكويتي سبق وأن حقق لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ثلاث مرات فيما أحرزها (الفيصلي) مرتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى