مجلس الأمة

مبارك الحريص : الحكومة فوجئت بجلوس بعض النواب مكان سمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص، أن الحكومة فوجئت بجلوس بعض النواب في جلسة مجلس الأمة اليوم، مكان سمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء.

وقال الحريص في بيان تلاه بشأن ما حدث في جلسة مجلس الأمة اليوم الثلاثاء: حضرنا الجلسة لاستكمال البنود ومناقشة استجواب وزير الصحة، وإقرار تعديل المرئي والمسموع والمطبوعات، لكن فوجئنا بجلوس النواب على مقاعد الوزراء بالمخالفة للعرف ورغبة منهم بتعطيل الجلسة.

واعتبر الحريص أن ما حدث في جلسة اليوم مخالفاً لأعراف مجلس الأمة.

وأضاف: قاعة عبدالله السالم لم تشهد مثل هذه الممارسات على مدى ستة عقود.

وتابع: ما حدث في جلسة اليوم من الإصرار على مخالفة الأعراف البرلمانية المستقرة، دعت الحكومة إلى عدم حضور الجلسة احتراماً لمسيرة الديمقراطية العتيدة والأعراف البرلمانية المستقرة.

ومضى بقوله: إن الحكومة تؤكد على أن هذه الممارسات الخاطئة المتزايدة غير المسبوقة من قبل بعض الأخوة النواب والمخالفة للدستور وللأعراف البرلمانية، تعطل وتعوق العمل والإنجاز المطلوب، وتدحض صراحة ادعاء بعض الأخوة النواب اتهام الحكومة بعرقلة عقد جلسات مجلس الأمة، ومخالفتها للدستور واللائحة.

وأكد الحريص على دعوة الحكومة مجدداً إلى وجوب التعاون المثمر مع جميع أعضاء مجلس الأمة، من خلال احترام احكام الدستور واللائحة ومراعاة التقاليد والأعراف البرلمانية المستقرة، حتى نستطيع معاً تحقيق تطلعات أهل الكويت الأوفياء في حاضر مشرق ومستقبل زاهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى