رياضة

الأهلي المصري يحلم بإنجاز «المهمة المستحيلة» في مونديال الأندية

تنتظر الأهلي المصري مواجهة صعبة في نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام بايرن ميونخ الألماني حامل لقب دوري أبطال أوروبا، حيث يحلم النادي المصري في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، وكسر عقدة نصف نهائي مونديال الأندية، والتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

ويمكن اعتبار مهمة الأهلي شبه مستحيلة، إن لم تكن مستحيلة تماماً، خاصة في ظل التألق الكبير والمستويات المميزة التي يقدمها بايرن ميونخ، في دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني. وتقام المباراة على استاد أحمد بن علي المونديال في قطر، في تمام الساعة 9 مساءً، ويتأهل الفائز إلى المباراة النهائية لمونديال الأندية، حيث يواجه الفائز من نصف النهائي الثاني الذي يجمع بين بالميراس البرازيلي وتيجريس أونال المكسيكي، ويقام اليوم في تمام الساعة 9 مساءً.

تاريخياً، يعد الأهلي ثاني أكثر الأندية مشاركة في مونديال الأندية بعد أوكلاند سيتي النيوزلندي، حيث تعد مشاركته الحالية هي السادسة، كما يتواجد بطل أفريقيا في المربع الذهبي للمرة الثالثة، وذلك بعد أن تأهل للدور نصف النهائي مرتين خلال مشاركاته السابقة أعوام 2006، و2012، في حين احتل المركز السادس في مشاركاته الثلاث الأخرى.

أفضل مشاركات الأهلي في مونديال الأندية كانت عام 2006، عندما احتل المركز الثالث، وخلال تلك البطولة استهل النادي المصري مشاركته في الدور الثاني، عندما تجاوز بطل أوقيانوسيا، أوكلاند سيتي النيوزلندي بهدفين مقابل لاشيء، وفي نصف النهائي خسر أمام إنترناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف، وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فاز الأهلي على أميركا كلوب المكسيكي بطل الكونكاكاف بهدفين مقابل هدف، ليحتل بذلك المركز الثالث.

ومن بين 15 نادياً عربياً سبق لهم المشاركة في كأس العالم للأندية، نجح ناديان فقط في تجاوز الدور نصف النهائي، والتأهل إلى المباراة النهائية،وهما الرجاء البيضاوي المغربي في مونديال الأندية الذي استضافته المغرب عام 2013، والعين الإماراتي في مونديال الأندية الذي استضافته الإمارات عام 2013. الرجاء البيضاوي في مونديال عام 2013، حيث فاز في نصف النهائي على أتلتيكو مينيرو البرازيلي بطل الليبرتادوريس بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يخسر في المباراة النهائية أمام بايرن ميونخ الألماني بهدفين مقابل لاشيء، أما العين الإماراتي فقد حقق مفاجأة كبيرة في مونديال عام 2018 التي استضافتها الإمارات، حيث أقصى ريفر بليت الأرجنتيني من الدور نصف النهائي، وتأهل إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام ريال مدريد الإسباني بأربعة أهداف مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى