مجلس الأمة

وجوه جديدة ونواب حاليين في اليوم الاول للترشيح لمجلس الامة

بدأت ادارة العامة للانتخابات، صباح امس الاثنين، في استقبال المرشحين لانتخابات مجلس الأمة 2020

وأغلق باب باب الترشيح لانتخابات مجلس الأمة 2020 في اليوم الأول على 93 مرشحاً منهم 8 نساء.

وتقدم في اليوم الاول 93مرشحا بینھم ثمان مرشحات إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلیة بطلبات الترشح للترشح انتخابات مجلس الأمة للفصل التشریعي ال16 المقرر عقدھا في الخامس دیسمبر المقبل.
وتقدم 18 مرشحا ومرشحة في الدائرة الأولى وثمانیة مرشحین ومرشحات في الدائرة الثانیة و13 في الثالثة و18 في الرابعة و15 في الدائرة الخامسة.
وجاءت أسماء المرشحین ال93 على الدوائر الانتخابیة وفق الآتي:
الدائرة الأولى:
أحمد علي عبدالله – عادل عباس الخضاري – عبدالله محمد الطلیحي – عیسى ھاشم القلاف – فخري السید رجب – فیصل سعود الدویسان – محسن علي
الخلیفي – یوسف سید الزلزلة – یوسف فھد الغریب – طلال عبدالحمید دشتي – علي محمد العلي – فاطمة مجید رمضان – محمد عبدالوھاب خورشید – حمد
روح الدین – عبدالرحمن علي القدیري – علي عبدالرسول القطان – لولوة حمزة باقر – یوسف صبري الغربللي.
الدائرة الثانیة:
طلال فھد الدبوس – أحمد محمد الحمد – خلیل إبراھیم الصالح – فھد عبدالعزیز المسعود – مبارك فالح العازمي – حامد محري البذالي – سلمان إبراھیم
العازمي – ھدى سعود العازمي.
الدائرة الثالثة:
عبدالوھاب محمد البابطین – نورة ناصر الملیفي – حمد اسماعیل الأنصاري – علي تركي التركي – محمد خلیفة بوعركي – أسامة مشاري الخشرم – خالد
فھد الغانم – سعدون حماد العتیبي – شیخة یوسف بن جاسم – عادل عیسى الیحیى – فارس سعد العتیبي – مھلھل خالد المضف – یعقوب عبدالمحسن الصانع.
الدائرة الرابعة:
بكر بادي الرشیدي – فیصل صالح الحربي – مساعد خلف السعیدي – نیف سالم العلاطي – ھزاع مطلق الھدبة – ثامر سعد الظفیري – سلطان جدعان
الشمري – طارق إبراھیم الوزق – ماجد موسى المطیري – مبارك بنیھ الخرینج – مرزوق خلیفة الخلیفة – خالد سلامة الحربي – سعود سعد المطیري – فایز
غنام المطیري – فھد غشام البصمان – فھید محمد العجمي – محمد نایف العنزي – محمد ھایف المطیري.
الدائرة الخامسة:
أحمد محمد السمیري – عایض نایف العتیبي – عبدالله زاید الشمري – عبدالله سعود السبیعي – محمد علي ثاني – بدر الداھوم العازمي – خدیجة سمیح القلاف
– صالح علي العجمي – غازي حجاج العازمي – فالح سلطان السبیعي – فیصل محمد الكندري – یاسر مطر العازمي – صالح ذیاب المطیري – عبدالعزیز
عامر نوري – ماجد مساعد المطیري.

اشادةبالتنظيم
—————

وكان النائب السابق عبدالوهاب البابطين أول المتقدمين وذلك عن الدائرة الثالثة.
وقال البابطين في تصريح صحفي «حرصت على الحضور اول مرشح لتفادي الازدحام وان اقوم بتسجيل اوراق ترشحي لانتخابات مجلس امة 2020»، مشيدا بـ «دور وتجهيزات وزارة الداخلية على تخصيص مدرسة خولة المشتركة للبنات لضمان تباعد المرشحين واتباع الارشادات الصحية».

كما وصل لتسجيل الترشيح كل من مرشحي الدائرة الأولى السيد يوسف الزلزلة وفيصل الدويسان ومرشح الدائرة الرابعة سلطان اللغيصم.

الدويسان : وثيقة بيني وبين الناخبين
—————
وقال الدويسان في تصريح: وثيقة بيني وبين الناخبين تكون بمثابة العقد للعمل بشكل جماعي.

وتقدمت الدكتورة خديجة القلاف بأوراق ترشحها كأول سيدة تقدم اوراق ترشيحها لانتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الخامسة، وقالت إنها تخوض الانتخابات تحت راية الإصلاح والتنمية والتطوير.

وتقدم مبارك الخرينج بأوراق ترشحه عن الدائرة الرابعة. وترشحت الدكتورة نورة المليفي عن الدائرة الثالثة.
الاصلاح السياسي
—————
وقال المرشح عن الدائرة الثالثة حمد الأنصاري إن الإصلاح السياسي الشامل من خلال تعديل قانون الانتخابات.

خدمة البلد
————
بدوره، قال المرشح عن الدائرة الأولى محسن الخليفي: واجب علينا خدمة البلد من خلال رؤيتنا للإصلاح فيما يتعلق بقضايا الصحة والإسكان والتوظيف والتعيينات الباراشوتاتية وغيرها.

عيون التحدي
—————
من جانبه، قال المرشح عن الدائرة الخامسة عايض أبو خوصة العتيبي: الشعب الكويتي وأبناء دائرتي يعون التحديات التي تواجهنا والتي أهم سلاح لمواجهتها هو حسن الاختيار على أساس وطني ومعياره الثقة..وكلي ثقة بأبناء دائرتي أن يحسنوا الاختيار.

وتقدم طلال فهد الدبوس بأوراق ترشحه عن الدائرة الثانية.

كما حضر الى مركز الترشح محمد هايف وبدر الداهوم لتقديم أوراق ترشحهما.

وتقدم الدكتور صالح ذياب المطيري بأوراقه مرشحا عن الدائرة الخامسة.

وتقدم طلال عبدالحميد دشتي بأوراق ترشحه عن الدائرة الأولى.

وتقدم مرشح الدائرة الخامسة عبدالله سعود السبيعي بأوراق ترشحه.

كذلك تقدمت شيخة الجاسم بأوراق ترشحها عن الدائرة الثالثة.

وقدم أيضا مرشح الدائرة الخامسة فيصل الكندري أوراق ترشحه.

وتقدم سعدون حماد بأوراقه مرشحا عن الدائرة الثالثة.

الغريب : حسن الاختيار
——————-
وقال مرشح الدائرة الأولى يوسف الغريب: أدعو الشعب الكويتي أن يحسن الاختيار حتى يأتي برلمان يكون قادرا على تنمية الوطن والمواطن.

وأشار مرشح الدائرة الثالثة فهد المسعود إلى أننا “نتطلع من خلال المجلس الجديد الى إصلاح حقيقي لكثير من الملفات وأبرزها ملف الفساد”.

وتقدم كل من مرشح الدائرة الخامسة ماجد المطيري، ومرشح الدائرة الثانية خليل الصالح، ومرشح الدائرة الثالثة أسامة الخشرم بأوراق ترشحهم.

وتقدم خالد الغانم بأوراق ترشحه عن الدائرة الثالثة.
تشريعات تنهض بالحياه البرلمانية
———————-

وتقدم المحامي دويم المويزري بأوراق ترشحه عن الدائرة الرابعة، وقال: في حال فوزي بالانتخابات سأشارك في إقرار تشريعات تنهض بالحياة البرلمانية وتزيد الحريات في الكويت.

وتقدم مرشحا الدائرة الأولى عبدالرحمن القديري والدائرة الرابعة سعد العدواني بأوراق ترشهما.

وتقدمت فاطمة رمضان بأوراق ترشحها عن الدائرة الأولى، مبينة ان برنامجها الانتخابي يركز على حماية المرأة المعنفة والاطفال المعنفين والحد من ارتفاع أسعار الإيجارات.

من جهته، قال مرشح الدائرة الثانية حامد محري البذالي عقب تقديم أوراق ترشحه إن محاسبة الفساد والمفسدين مسؤوليتنا جميعا، لافتا الى ان أمام مجلس الأمة المقبل أمامه تحديات كثيرة ودوره الرقابي أساسي.

وقدم يعقوب الصانع أوراق ترشحه عن الدائرة الثالثة

وقدم حمد روح الدين يقدم أوراق ترشحه عن الدائرة الأولى.

كما ترشح نيف العنزي عن الدائرة الرابعة

وللحصول على طلب الترشیح وتقدیمه یتوجب على طالب الترشیح الذھاب إلى مدرسة (خولة المشتركة للبنات) الكائنة بمنطقة الشویخ السكنیة قطعة 2 قرب إدارة شؤون الانتخابات من الساعة 30ر7 صباحا حتى الساعة 30ر1 ظھرا لاستلام طلب الترشیح الذي أعد لھذا الغرض مصطحبا معھ شھادة الجنسیة الأصلیة والبطاقة المدنیة الأصلیة وصورتین شخصیتین.

ویتولى طالب الترشیح بنفسه كتابة البیانات المبینة بطلب الترشیح وتوقیعه ویقوم بدفع مبلغ التأمین المنصوص علیه في المادة 21 من القانون رقم 35 لسنة 1962 بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة وقدره 50 دینارا كویتیا (حوالي 165 دولارا أمریكیا) وذلك عبر الدفع الالكتروني (كي.نت) ویحصل على إیصال بالسداد.

ویتوجه طالب الترشیح أثناء ساعات الدوام الرسمي خلال الفترة المحددة لفتح باب الترشیح إلى مخفر الشرطة الواقع بمقر الدائرة الانتخابیة التي یرید ترشیح نفسھ فیھا لیقدم الطلب إلیه وإن لم یتقدم للمخفر یعتبر ترشیحه لاغیا.

وكان مجلس الوزراء وافق في اجتماعھ الأسبوعي الاثنین الماضي على مشروع مرسوم بدعوة الناخبین لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشریعي السادس عشر وذلك یوم السبت الموافق الخامس من دیسمبر المقبل وقرر رفعه لحضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

إجراءت احترازية

تشكل جهود الوزارات والجهات الحكومية المعنية في اتخاذ كل الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) أحد أبرز ملامح اليوم الأول لافتتاح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة (أمة 2020) وتبعث الطمأنينة في نفوس الجميع.

ولوحظ أثناء عملية استقبال طلبات الترشح في مدرسة (خولة المشتركة للبنات) الكائنة بمنطقة الشويخ السكنية توفير أدوات التعقيم والمطهرات وأجهزة قياس الحرارة وتخصيص قاعة انتظار لاستقبال المرشحين مع مراعاة التباعد الجسدي.

كما تم وضع علامات إرشادية أثناء الدخول والخروج من صالة المسرح مع مراعاة التباعد بين المكاتب التي تستقبل طلبات الترشح فضلا عن وضع قواطع زجاجية على المكاتب لضمان العزل بين المرشح والموظف المختص إضافة إلى تخصيص موقع لعيادة طبية بناء على تعليمات السلطات الصحية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى