مجلس الأمة

«شؤون الإسكان»: تنسيق بين الجهات المعنية لبدء إصدار تراخيص البناء في «خيطان الجنوبي»

ناقشت لجنة شؤون الإسكان والعقار في اجتماعها اليوم الأربعاء ما يتعلق بمنطقة خيطان الجنوبي، والمشاكل الخدمية بمنطقة غرب عبد الله المبارك.
وأوضح رئيس اللجنة النائب فايز الجمهور في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن اللجنة عقدت اجتماعها الخامس اليوم بحضور ممثلين عن الهيئة العامة للطرق والنقل البري والمؤسسة العامة للرعاية السكنية وبلدية الكويت.
وأضاف إن اجتماع اللجنة اليوم استكمال لما تم خلال اجتماعها يوم الأربعاء الماضي، مشيرا إلى أن اللجنة خرجت من الاجتماع بنتيجة طيبة ومرضية وهي أن بلدية الكويت لا مانع لديها من حيث المبدأ في إصدار تراخيص البناء بعد مخاطبة وزارتي الكهرباء والأشغال إضافة إلى هيئة الطرق.
وأعلن عن موافقة مدير مؤسسة الرعاية السكنية على مخاطبة البلدية لإصدار تراخيص البناء للمواطنين وكذلك مخاطبة بنك الائتمان بعد ورود كتاب من هيئة الطرق لتسلم المشروع من المقاول خلال الأسبوعين المقبلين.
وفي السياق نفسه أوضح الجمهور أن اللجنة تناولت موضوع خدمات منطقة غرب عبدالله المبارك، وتلقت ردا صريحا من وزراة الأشغال بأن هناك وحدات تعمل بشكل جيد فيما يخص الصرف الصحي، إضافة إلى وجود مشروع سيتم الانتهاء منه في عام 2027 للمنطقة الوسطى بمدينة الكويت ويخدم مناطق عدة.
وبين أن وزارة الكهرباء والماء أوضحت أنه تمت الموافقة على عقد توصيل المياه إلى المنازل بتاريخ 11 ديسمبر، وبناء على هذا العقد يتوقع أن تصل المياه في نهاية يناير المقبل في حال كانت نتائج فحص المياه إيجابية.
وأضاف الجمهور أنه تم أيضا طرح مناقصة إنارة للمنطقة والموافقة عليها بتاريخ 28 نوفمبر الماضي ومدتها عام ونصف العام.
وأكد الجمهور ” استمرار اللجنة في طرح الحقائق  بمنتهى المصداقية والشفافية من دون أي تشويش، ومواجهة التشويش المتعمد من أصحاب الأجندات الخاصة التي تقتات على حقوق المواطنين ومستقبلهم وحقوقهم في الرعاية السكنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى