اقتصاد

بورصة الكويت تستضيف ملتقى الشرق الأوسط للعام 2021

استضافت بورصة الكويت، بالتعاون مع الشركة الكويتية للمقاصة، ملتقى الشرق الأوسط، المنظم من قبل شركة The Network Forum، والمقام من يوم الاثنين الموافق 8 نوفمبر الى يوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021، وذلك بهدف استعراض أحدث مستجدات أسواق المال في المنطقة.

تعد The Network Forum منظمة عالمية لشركات التقاص والتسوية وخدمات ما بعد التداول، وتهدف الى توفير بيئة ملائمة لمناقشة القضايا الرئيسية وأحدث التطورات في المنطقة، إضافةً الى تبادل أفضل الممارسات. كما أتاح ملتقى الشرق الأوسط فرصة للخبراء من جميع أنحاء الشرق الأوسط لمناقشة أحدث المشاريع والمنتجات، وأوضاع الحفظ الفرعي وآخر تطوراته، بالإضافة إلى هيكل الإيداع المركزي ومبادراته. كما تمت مناقشة أحدث المعايير والممارسات في إعداد تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وأثر التكنولوجيا على مستقبلنا، إضافة الى أبرز الأنظمة والإصلاحات.

تعليقاً على هذه المبادرة، صرح السيد/ محمد سعود العصيمي، الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت، قائلاً: “تأتي استضافة بورصة الكويت لملتقى الشرق الأوسط كجزء من التزام الشركة بنشر وزيادة الوعي لدى المجتمع الاستثماري الدولي بأحدث التطورات في الكويت والشرق الأوسط، والذين باتا من أهم الوجهات الاستثمارية في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف العصيمي: “خلال فترة الجائحة، استطاعت أسواق المال جذب المستثمرين المحليين والدوليين، وإطلاق مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات، وادراج العديد من الشركات، وهذا بلا شك إنجازاً لافتاً وعظيماً لا بد أن نفخر به جميعًا. ولا يفوتني أن أشكر The Network Forum والشركة الكويتية للمقاصة على جهودهما في انجاح هذا الحدث”.

كما أشاد المدير العام لشركة The Network Forum السيد/ أندرو بارمان بنجاح الملتقى، قائلاً: “أننا فخورون بالنجاح الكبير الذي حققه ملتقى الشرق الأوسط، واتوجه بخالص الشكر الى بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة على استضافتهم لهذا الحدث والاسهام في نجاحه، كما نتطلع الى المزيد من الشراكات المثمرة في المستقبل.”

هذا وتأتي رعاية بورصة الكويت واستضافتها لملتقى الشرق الأوسط كجزء من التزام البورصة بتعزيز الوعي وزيادة المعرفة والشفافية بين جميع أصحاب المصالح، حيث واصلت الشركة دعم مجموعة من المبادرات التي تركز على التعليم، وتعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين المحليين والدوليين كجزء من ركيزة “التعليم” في استراتيجيتها للاستدامة المؤسسية، والتي تتماشى مع الهدف 4 – التعليم الجيد – والهدف 17 – الشراكة من أجل أهداف – من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، اضافةً إلى خطة التنمية الوطنية لدولة الكويت “كويت جديدة 2035”.

تنص اســتراتيجية بورصة الكويت للاستدامة المؤسسية علــى ضمــان تطبيــق المبــادرات وتوافقهــا مــع حوكمــة المسؤولية الاجتماعيــة للشــركة، ومعاييــر افضل الممارســات في القطاع الذي تعمل به، وتوقعــات المســتثمرين؛ بالإضافة الى إنشاء شــراكات قويــة ومســتدامة تســاعد بورصــة الكويــت علــى تحقيــق النجــاح وتتيــح للشــركة الاســتفادة مــن قــدرات ونقــاط قــوة الشــركات أو المؤسسات الأخــرى التــي تمتلــك خبــرة فــي مجــالات مختلفـة، بالإضافـة إلى دمـج جهود المسؤولية الاجتماعية للشــركات مــع ثقافــة الشــركة، وذلــك مــن أجل تحقيــق الاســتدامة والتأثير المســتمر ليتــم تنفيــذه وغرســه فــي عمليات الشركة اليومية.

كجزء من الاستراتيجية، أطلقت بورصة الكويت العديد من المبادرات بالشراكة مع المنظمات المحلية والدولية، مع التركيز على دعم المنظمات غير الحكومية والبرامج الخيرية، ومحو الأمية المالية والتوعية بأسواق المال، بالإضافة إلى تمكين المرأة، وحماية البيئة، وأخذ كافة تدابير الأمن والوقاية من فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى