منوعات

ديزني تعود لعرض أفلامها حصريًا في صالات العرض السينمائية

أعلنت شركة ديزني يوم الجمعة أنها ستطلق أفلامها المتبقية في عام 2021 حصريًا في صالات العرض السينمائية، وليس بالتزامن على منصات البث مثلما كان الحال خلال الجائحة، وهذا بعد نجاح الإطلاق الأخير لأفلام Free Guy و Shang-Chi في صالات العرض.

العودة إلى صالات العرض

ستعرض ديزني خمسة أفلام حصريًا في الصالات لمدة 45 يومًا قبل عرضها على منصات البث: Eternals (العرض الأول في 5 نوفمبر/تشرين الثاني)، The Last Duel (العرض الأول في 15 أكتوبر/تشرين الأول)، Ron’s Gone Wrong (العرض الأول في 22 أكتوبر/تشرين الأول)، West Side Story (العرض الأول في 10 ديسمبر/كانون الأول) وThe King’s Man (العرض الأول في 22 ديسمبر/كانون الأول).

سيُعرض فيلم الرسوم المتحركة الموسيقية Encanto، الذي ستطلقه ديزني في 24 نوفمبر/تشرين الثاني، لمدة 30 يومًا في الصالات، قبل الانتقال إلى البث المباشر.

يأتي هذا الإعلان بعد أن أنهى فيلم Shang-Chi، أول فيلم لمارفيل يُطرح حصريًا في صالات العرض هذا العام، أسبوعه الأول في شباك التذاكر المحلي بمبلغ 110 ملايين دولار. كما حقق فيلم Free Guy، الذي عُرض في الصالات لمدة 45 يومًا قبل إطلاقه على قنواة البث المباشر، أداءً جيدًا على مستوى العالم، حيث حصد أكثر من 66 مليون دولار في الصين.

دفعت الأرقام المشجعة ستوديو Sony إلى تقريب موعد إصدار الجزء الثاني لفيلم Venom من 15 أكتوبر/تشرين الأول إلى 1 أكتوبر/تشرين الأول. وقد ذكرت صالات السينما أنها شهدت زيادة في الرواد لمشاهدة فيلم Shang-Chi، حيث تفوق حضور شباك التذاكر في نهاية الأسبوع على أرقام عام 2019 لأول مرة. ومع ذلك، لا تزال هنالك مخاوف بشأن انتشار متغير دلتا شديد العدوى، والذي أدى إلى زيادة حالات كوفيد-19 في جميع أنحاء البلاد.

بعض التعديلات على برامج الإطلاق

سحبت باراماونت فيلم Clifford The Big Red Dog من جدولها الزمني لعام 2021 وأرجأت Top Gun: Maverick وMission:Impossible7 إلى عام 2022. قامت Sony أيضًا بنقل فيلم الرسوم المتحركة Hotel Transylvania: Transformania، من إصدار في الصالات في 1 أكتوبر/تشرين الأول إلى إصدار حصري على قناة Amazon Prime. شريحة كبيرة من الجمهور المستهدف هم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا، والذين لا يزالون غير مؤهلين لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا مما قد يؤدي إلى تقليص إيرادات شباك التذاكر.

انتظار “سبايدرمان”

كما سيجلب إعلان ديزني بعض الأمل للجماهير بأن أحد أكثر الأفلام المنتظرة لهذا العام، Spider-Man: No Way Home، الناتج عن تعاون بين Disney و Sony Pictures سوف يتم إطلاقه في 17 ديسمبر/كانون الأول دون تأخير. حطم المقطع الدعائي للفيلم في الأسبوع الماضي الرقم القياسي لمعظم المشاهدات العالمية في غضون 24 ساعة، حيث كان الكثيرون متحمسين لاحتمال عودة أبطال “سبايدر مان” السابقين من تمثيل توبي ماغواير وأندرو غارفيلد، بالإضافة إلى الأشرار المواجهين لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى