أخبار الكويت

وزيرالإعلام يؤكد إيمان الكويت بأهمية دعم القضية الفلسطينية على كل الصعد

أكد وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري أن دولة الكويت تؤمن إيمانا كاملا بأهمية دعم القضية الفلسطينية على كل الصعد الاقليمية والدولية وفي مختلف المجالات ومن بينها المجال الإعلامي.
جاء ذلك في كلمة للوزير المطيري أمام أعمال الدورة الـ(51 ) لمجلس وزراء الإعلام العرب بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة اليوم أوضح فيها أن هذه “سياسة ثابتة لدى دولة الكويت قيادة وشعبا الى ان يحصل الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه الثابتة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.
وجدد تأكيد دولة الكويت “تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني الشقيق تجاه ما يشهده من اعتداءات وانتهاكات على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي لا سيما العدوان الأخير على مدينة القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة”.
ولفت في هذا السياق الى دور الاعلام العربي المهم في الدفاع عن قضايا الامة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية “القضية الرئيسة والمحورية للعالمين العربي والاسلامي”.
وقال المطيري إن “الواقع العربي بما يشهده من تطورات بالغة الأهمية على جميع المستويات يفرض علينا وضع أفكار مبتكرة لتطوير آليات العالم العربي بما يمكنها من مخاطبة شعوبنا العربية ونقل قضايانا الى العالم الخارجي بمحتوى صحيح ومنطقي وهادف وبطرق إبداعية”.
وأضاف أن اجتماع مجلس وزراء الاعلام العرب يتناول عددا من المواضيع المهمة والتي تتعامل مع الظروف الدقيقة والحساسة التي تمر بها الأمة العربية “في ظل تطور الوسائل الاعلامية والانتشار الواسع للإعلام الالكتروني”.
وأوضح أن دولة الكويت تؤكد “أهمية تقصي وسائل الاعلام العربية التقليدية منها والحديثة للحقيقة المجردة في كل انتاج اعلامي كسبيل وحيد لمحاربة الشائعات والمعلومات المضللة ونشر الحقيقة” مبينا أن هذا الأمر”يحتم علينا اعتماد خطة تنفيذية لتطبيق ميثاق الشرف الاعلامي”.
ولفت المطيري الى أن تنامي الاحداث المجتمعية (العالمية والمحلية) السياسية منها والصحية والاجتماعية والثقافية وغيرها أدى الى تعدد الأدوار التي يؤديها الاعلام ما ساهم في اتساع دائرة أهدافه التنموية.
وأوضح أن هذا الأمر “جعل الحكومة الكويتية تعمل جاهدة على وضع استراتيجية اعلامية تشاركية شمولية توافقية للأعوام 2021 – 2026 كخطوة نحو (إعلام مستدام رائد) في صناعة المحتوى الهادف”.
وبين أن هذا ما نسعى الى تحقيقه في وزارة الإعلام بدولة الكويت معربا عن الأمل في تطبيقه “لتعظيم الاستفادة على مستوى وطننا العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى