أخبار الكويت

أبرز ما حدث بالكويت.. في مثل هذا اليوم

 

– الثالث والعشرون من فبراير

1961 – أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر قانونا بإعفاء الحكومة من الرسوم القضائية وغيرها.
1983 – إنشاء دار الآثار الاسلامية وتضم مجموعة نادرة من الفن الإسلامي جمعت بين التنوع المكاني والزماني من كل منطقة إسلامية ومن كل عصر وتزيد تحف الدار على 20 ألف تحفة.
1986 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يفتتح رسميا مبنى مجلس الأمة الجديد الواقع على شارع الخليج العربي في العاصمة وبلغت تكلفته 869ر25 مليون دينار وهو من تصميم الدنماركي أوتسون مصمم أوبرا سيدني في أستراليا.
1987 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يفتتح (منتزه الخيران) التابع لشركة المشروعات السياحية جنوبي شرق مدينة الكويت وهو أكبر منتجع للشركة يضم 196 شاليها إضافة الى المرافق العامة.
1992 – تصدير أول شحنة من الغاز المسال بعد التحرير في الاحتفال بافتتاح وإعادة تشغيل الرصيف الجنوبي في ميناء الأحمدي جنوبي الكويت.
1999 – نادي العربي يتوج ببطولة كأس سمو ولي العهد السادسة لكرة القدم بعد فوزه على نظيره نادي السالمية بالهدف الذهبي بنتيجة هدفين مقابل واحد.
2005 – رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح أول رصيف من نوعه في الشرق الأوسط يستوعب ناقلات نفط عملاقة في مصفاة الأحمدي جنوبي الكويت حيث يستوعب ناقلات تصل حمولتها إلى 350 ألف طن وبلغت تكلفة المشروع 100 مليون دينار كويتي.
2010 – أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح أكبر مجمع لصناعة البتروكيماويات لمشاريع (الأوليفينات الثاني والعطريات والستايرين) وذلك في شركة (إيكويت) بمنطقة شعيبة الصناعية الجنوبية.
2011 – أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح (مجمع 360) التجاري في منطقة الزهراء.
2014 – وزارة الكهرباء والماء توقع عقدا بتركيب سبع محطات تحويل في منطقة جابر الأحمد بقيمة 23 مليون دينار ويهدف المشروع إلى توفير الطاقة الكهربائية اللازمة للبيوت والقسائم الجاري تنفيذها في المنطقة.
2014 – لاعب منتخب الكويت للبولينغ خالد الدبيان يحقق المركز الأول في بطولة كأس العرب الأولى للبولينغ بعد فوزه في المباراة النهائية على اللاعب الأردني خليل عقل بنتيجة 457 مقابل 415 نقطة المقامة في قطر.
2018 – (جامعة مستشفى جورج تاون) في واشنطن تعين اختصاصي جراحة الأورام السرطانية الدكتور الكويتي وضاح الرفاعي رئيسا إقليميا لجراحة الأورام ونائب رئيس قسم الأبحاث في علوم الأورام بالمستشفى ليكون أول طبيب عربي يتولى هذا المنصب.
الوفيات: 1921 – الحاكم التاسع للكويت الشيخ سالم المبارك الصباح ينتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز 57 عاما حيث عاشت البلاد في عهده منذ فبراير 1917 واستمر أربع سنوات بأمن وأمان كما خفض الرسوم الجمركية إلى نسبة اربعة في المئة وأسقط الجمارك عن البضائع الخارجية فازدهرت التجارة وحققت ربحا وفيرا لأهل الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى