مجلس الأمة

محمد الحويلة يقترح إنشاء مستشفى تخصصي متكامل للعناية بالأطفال حسب المعايير العالمية

أعلن النائب د. محمد الحويلة عن تقديمه اقتراحا بقانون بشأن إنشاء مستشفى متخصص للأطفال يقدم جميع الخدمات الاستشارية والطبية والجراحية والطوارئ والخدمات للأطفال خلال 5 سنوات.

ونص الاقتراح على ما يلي:

المادة الأولى: ينشأ بمقتضى أحكام هذا القانون مستشفى متخصص للأطفال يقدم جميع الخدمات الاستشارية والطبية والجراحية والطوارئ والخدمات للأطفال خلال 5 سنوات من تاريخ صدور هذا القانون.

المادة الثانية: تهيئ وزارة الأشغال العامة البنية التحتية لهذا المستشفى مع تخصيص الأرض اللازمة لهذا المشروع.

المادة الثالثة: تخصص ميزانية خاصة لإنجاز هذا المستشفى حتى الانتهاء من إنشائه، ويعهد إلى وزارة الأشغال العامة القيام بالإشراف الكامل على إنشاء المستشفى في مراحله المختلفة حتى الانتهاء منه وتسليمه إلى وزارة الصحة.

المادة الرابعة: تدرج في الميزانيات السنوية اعتبارا من السنة المالية الحالية الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء المستشفى.

المادة الخامسة: على رئيس مجلس الوزراء والوزراء – كل فيما يخصه – تنفيذ أحكام هذا القانون.

ونصت المذكرة الإيضاحية على أنه انطلاقاً من نص المادة 15 من الدستور التي نصت على أن تعنى الدولة بالصحة العامة وبوسائل العلاج من الأمراض والأوبئة، فقد حرصت جميع الدول على أن تنشئ مثل هذه المستشفيات كونها تقدم خدمة صحية تطلب الرعاية الخاصة لفئة عمرية حساسة لا يمكن التعامل معها كحالات البالغين.

ونظرا لما تمثله شريحة الأطفال من أهمية كبرى، وبما أنه لا يتوافر في الكويت حاليا مستشفى تخصصي متكامل للعناية بالأطفال حسب المعايير والأسس المعتمدة عالميا، لذا اعد هذا الاقتراح بقانون لإنشاء مستشفى متخصص للأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى