مجلس الأمة

البذالي : الدين العام ٢٠ مليار مرفوض شعبياً ..!

أكد مرشح الدائرة الثانية لإنتخابات مجلس الأمة ٢٠٢٠ حامد محري البذالي أن مشروع قانون الدين العام 20 مليار دينار يعتبر من الكوارث على المال العام و إذ أن دولة الكويت تنعم بإيرادات النفط منذ أكثر من ٧٠ سنه و مازال مستمراً بالإيرادات اليومية و بأسعار مناسبة مع ميزانية الدولة العامة فلا داعي من الموافقة على هذا القانون الذي سوف يكلف الدولة الكثير .

وأضاف البذالي أن إيرادات الدولة من الإستثمارات الخارجية يعد من أكبر الصناديق السيادية في العالم و هذا دليل واقعي لعدم حاجة الدولة في الدين و لا أتمنى أن يوافق المجلس على هذا القانون الذي يعد تعدياً واضحاً على المال العام وسأكون أول الرافضين في حال نيل ثقة ناخبي وناخبات الدائرة الثانية وتم عرضه على المجلس القادم .

ونوه البذالي في تصريحة بأن كان الأولى على الحكومة الدفع نحو قوانين توافق الطموح العام للمواطنين و تسهيل العيش الكريم لهم في ظل أرتفاع ملحوظ على السلع و الخدمات دون رقابة صادقة من الجهات المعنية بالدولة .

وأختتم البذالي تصريحة بأن من أهم الأهداف في حال نيل ثقة ناخبات و ناخبي الدائرة الثانية حماية المال العام و الدفع بقوانين تسهل على المواطنين العيش الكريم و إنعاش الإقتصاد الوطني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى