أخبار الكويتمجلس الأمة

عبدالله الكندري : هناك علامات استفهام حول قانون الضمان المالي لدعم المتضررين من أزمة كورونا

اكد النائب عبدالله الكندري أن الكثير من علامات الاستفهام تدور حول قانون الضمان المالي لدعم المتضررين من أزمة كورونا وسبب تقديمه في الايام الأخيرة من الفصل التشريعي ، والذي تريد الحكومة اقراره خلال 10 أيام دون اجراء الدراسة الكافية له من المختصين لا سيما من الذين يعملون في الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .
وأضاف ” القانون يتحدث عن ثلاثة مليارات دينار ، فمن الذي سيحصل عليها ؟ مشيرا إلى أن هناك 16 ألف مواطن مسجلون في التأمينات ويستحقون الدعم ، و6 آلاف شخص فقط مسجلون في السجل الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، كما ان 1300 شخص تم دعمهم من الصندوق في وقت سابق ، وهناك 200 مليون دينار تم دفعها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إذن ما الحاجة للثلاثة مليارات؟
ورأى الكندري ان هذا القانون هدفه إرضاء مجموعة من التجار وتعويض خسائرهم ، ولأول مرة نرى دولة يبقى الفقير بها فقيرا ، والغني يبقى غنيا بل والدولة تقف معه ، داعيا مجلس الأمة إلى فرض كلمته ، فنحن مع دعم الشباب الكويتي لكن ليس عبر هذا القانون ، كما ان على الحكومة أن تؤجل سداد الأقساط عن المواطنين ، فالكثير من الدول التي بعضها أكثر فقرا من الكويت أجلت السداد حتى نهاية العام الجاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى