رياضة

افتتاح متميز لبطولة سمو الأمير الدولية الكبرى للرماية

شهد حفل بطولة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الدولية السنوية الكبرى للرماية حضورا كبيرا وأجواء رائعة، تؤكد الرغبة الحثيثة من جميع المشاركين في الوجود بالبطولة. افتتحت مساء أمس الأول الثلاثاء بطولة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الدولية السنوية الكبرى للرماية، في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية، بمشاركة نحو 400 رام ورامية وإداري من 40 دولة عربية وأجنبية وتستمر 10 أيام.

واشتملت منافسات البطولة على إقامة مسابقات رماية الأطباق الطائرة (سكيت) و(تراب) للرجال والسيدات، كما أقيمت تزامنا معها بطولة كأس آسيا للرماية، بمشاركة 17 دولة آسيوية، وشملت المنافسات ذاتها. الجابر: تنظيم مميز وأعرب محافظ الفروانية الشيخ مشعل الجابر، في تصريح صحافي عقب افتتاحه للبطولة عن تشرفه وفخره بحضور حفل افتتاح فعاليات بطولة سمو الأمير، والتي تحظى بمشاركة واسعة من أبرز رماة العالم.

وأشاد الجابر بالتنظيم المميز من اللجنة المنظمة، ممثلة في رئيس وأعضاء النادي الكويتي الرياضي للرماية، متمنيا النجاح والتوفيق للرماة المشاركين في هذا التجمع الرياضي العالمي لرياضة الرماية. العتيبي: أهمية كبيرة من جانبه، ذكر رئيس النادي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة دعيج العتيبي، في تصريح مماثل، أن رعاية سمو الأمير للبطولة التي تجمع الأشقاء والأصدقاء في تنافس رياضي شريف تجسد دعمه الأبوي لرياضة الرماية الكويتية على كل الصعد المحلية والقارية والدولية، مثمنا دعم سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد لمنتسبي الرماية الكويتية، ما أسهم في تحقيق الانتصارات للرماية الكويتية. وأشار العتيبي إلى أن البطولتين تكتسبان أهمية كبيرة، كونهما تسبقان البطولات الدولية والقارية المقبلة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024)، ما يعد أفضل استعداد لرماة الكويت لتحقيق أرقام مؤهلة للأولمبياد. لوشيانو: مستويات فنية عالية بدوره، أكد رئيس الاتحاد الدولي للرماية لوشيانو روسي أن الرماية الكويتية أصبحت من القوى التقليدية في العالم، بفضل النتائج المميزة التي حققتها في الدورات الأولمبية والبطولات العالمية، مشيدا بتنظيم نادي الرماية الكويتي المميز للبطولة.

وأضاف روسي أن حضوره ومسؤولي الاتحاد الدولي لهذه البطولة يجسد دعمهم لهذا الملتقى الدولي الكبير، متوقعا أن تحفل البطولة بمستويات فنية عالية في ظل مشاركة أبرز المنتخبات العالمية والآسيوية والعربية في هذه اللعبة. وتضمن حفل الافتتاح، الذي شهد حضور عدد من المسؤولين الرياضيين وسفراء الدول المشاركة وأعضاء الوفود، استعراض طابور العرض للمنتخبات المشاركة، فضلا عن تقديم فيلم قصير تناول إنجازات النادي الكويتي محليا وخارجيا. منافسات اليوم الأول وعلى صعيد المنافسات، شهد اليوم الأول للبطولة عددا من الرمايات التي كانت أبرزها منافسات رماية السكيت (الأبراج) للسيدات والرجال، وهي عبارة عن جولتين 50 طبقا، على أن تستكمل المنافسات اليوم وغدا لبقية الجولات.

كما أقيمت منافسات رماية «الجونير» للناشئين، وهي عبارة عن تدريب رسمي لثلاث جولات بدون أي تتويج، حيث سيكون الإعلان عن الفائزين غدا الجمعة وبعد غد السبت في الرمايات سالفة الذكر، وفي اليوم الأول التصفيات للمنتخبات المشاركة في رماية السكيت فقط، على أن يبدأ بقية الرماة والراميات المشاركة في منافسات التراب بداية من بعد غد السبت. وقال رئيس لجنة القضاة في البطولة البحريني نور الدين الياسي إن نهاية البطولة بالنسبة للفردي والفرق ستكون غدا في رماية السكيت، على أن يكون بعد غد نهاية البطولة للسكيت للفرق المزدوجة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى