رياضة

40 دولة تشارك في بطولة سمو الأمير الدولية الكبرى للرماية

يشارك 400 رام ورامية واداري من 40 دولة عربية واجنبية في بطولة سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الدولية السنوية الكبرى للرماية بمجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية التي تستمر 10 أيام.

وتشمل منافسات البطولة إقامة مسابقات رماية الأطباق الطائرة (سكيت) و(تراب) للرجال والسيدات كما تقام تزامنا معها بطولة كأس آسيا لرماية بمشاركة 17 دولة آسيوية وتشمل ذات المنافسات.

وأعرب محافظ الفروانية الشيخ مشعل الجابر العبدالله الصباح في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه للبطولة عن تشرفه وفخره بحضور حفل افتتاح فعاليات بطولة سمو الأمير والتي تحظى بمشاركة واسعة من أبرز رماة العالم.

وأشاد محافظ الفروانية بالتنظيم المميز من قبل اللجنة المنظمة ممثلة برئيس وأعضاء النادي الكويتي الرياضي للرماية متمنيا النجاح والتوفيق للرماة المشاركين في هذا التجمع الرياضي العالمي لرياضة الرماية.

من جانبه قال رئيس النادي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة دعيج العتيبي في تصريح مماثل ان رعاية سمو الأمير للبطولة التي تجمع الأشقاء والأصدقاء في تنافس رياضي شريف تجسد دعمه الأبوي لرياضة الرماية الكويتية على كافة الاصعدة المحلية والقارية والدولية.

كما ثمن العتيبي دعم سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد لمنتسبي الرماية الكويتية ما أسهم بتحقيق الانتصارات للرماية الكويتية التي سطرت العديد من الانجازات الكبرى في المشاركات الخارجية في الفترة الاخيرة.

وذكر ان البطولتين تكتسبان أهمية كبيرة كونهما تسبقان البطولات الدولية والقارية المقبلة المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية المقبلة (باريس 2024) ما يعد أفضل استعداد لرماة الكويت لتحقيق أرقام مؤهلة للأولمبياد.

بدوره أكد رئيس الاتحاد الدولي للرماية لوشيانو روسي ان الرماية الكويتية اصبحت من القوى التقليدية في العالم بفضل النتائج المميزة التي حققتها في الدورات الأولمبية والبطولات العالمية منوها بتنظيم نادي الرماية الكويتي المميز للبطولة.

واضاف روسي ان حضوره ومسؤولي الاتحاد الدولي لهذه البطولة يجسد دعمهم لهذا الملتقى الدولي الكبير متوقعا ان تحفل البطولة بمستويات فنية عالية في ظل مشاركة أبرز المنتخبات العالمية والاسيوية والعربية في هذه اللعبة.

وتضمن حفل الافتتاح الذي شهد حضور عدد من المسؤولين الرياضيين وسفراء الدول المشاركة وأعضاء الوفود استعراض طابور العرض للمنتخبات المشاركة فضلا عن تقديم فيلم قصير تناول إنجازات النادي الكويتي محليا وخارجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى