رياضة

منافسات قوية في بطولة سمو أمير البلاد الدولية الكبرى للرماية

تتواصل اليوم الإثنين، منافسات بطولة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح “حفظه الله” الدولية الكبرى السنوية للرماية.
وتبدأ المنافسات عند الساعة العاشرة صباحًا بمنافسات «التراب».
وتشهد البطولة مشاركة أكثر من 200 رام ورامية من أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية حضروا إلى الكويت من أجل الظفر بهذه الكأس الغالية وذلك في منافسات رماية السكيت ورماية التراب  للرجال والسيدات.
وتشارك الكويت في البطولة بأكثر من 60 رامي ورامية منهم عبدالرحمن الفيحان وناصر المقلد وخالد المضف وطلال الرشيدي وعبدالله الطرقي ومنصور الرشيدي وسعود الكندري ومحمد نايف الديحاني وعبدالعزيز السعد وسارة الحوال وايمان الشماع وافراح بن حسين.
دعيج العتيبي: بطولة مهمة
وقال رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية المهندس دعيج خلف العتيبي :«نيابة عن إخواني أعضاء مجلس إدارة اتحاد ونادي الرماية الرياضي وكل منتسبي رياضة الرماية الكويتية، نتقدم بالشكر إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه  لدعمه الأبوي الكريم لرعاية بطولة الرماية الدولية السنوية التي يشارك فيها عدد كبير من الأشقاء في الدول العربية والأصدقاء من دول العالم».
وأضاف العتيبي :« هذه البطولة مهمة جدًا ونتمنى نجاح البطولة التي تعتبر محطة مهمة من محطات تجهيز رماة الكويت إلى أولمبياد باريس 2024. ويشهد العام 2022 و 2023 عدة بطولات تأهليه للأولمبياد المقبل».
وتمنى رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية المهندس دعيج خلف العتيبي أن يواصل أبطال الرماية الكويتية تحقيق الانجازات  باسم بلدهم الكويت.
وفي الختام تقدم العتيبي بالشكر إلى سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله  والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي على دعمه الكريم إلى رياضة الرماية التي استطاعت تحقيق  أعلى المراكز على مستوى العالم وتحقيق النتائج الأولمبية للكويت.
بطولة الصداقة الكويتية اليابانية البارلمبية
وتقام اليوم على هامش البطولة، بطولة الصداقة الكويتية اليابانية البارلمبية بالتعاون مع اللجنة البارلمبية الكويتية إحتفالاً بمرور 60 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .
واستعدت اللجنة المنظمة العليا للبطولة لهذا الحدث الرياضي المهم منذ وقت مبكر حتى أصبح نادي الرماية الكويتي الرياضي جاهزاً لانطلاق المنافسات.
المنتخب العراقي جاهز للمنافسة
وأكد رئيس الاتحاد المركزي العراقي للرماية صبيح مراد كاظم، بأن المنتخب العراقي سيشارك في مسابقتي «التراب» و«السكيت»، ويتكون الوفد العراقي من 8 أفراد، 4 لاعبين ومدرب وحكم وإداري ورئيس الوفد.
وبين كاظم بأن المنتخب العراقي استعد جيدًا للبطولة ويطمح لتقديم مستوى جيد يُسعد الشعب العراقي وترفع راية العراق عاليًا في البطولة المهمة التي تحمل إسم سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه .
وتقدم رئيس الاتحاد المركزي العراقي للرماية
بالشكر إلى دولة الكويت والاتحاد الكويتي للرماية على كرم الضيافة وتسهيل كافة سبل الدعم بداية من الوصول إلى أرض الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى