دولي

قطر تخفض فترة العزل الصحي لإصابات “كورونا” المؤكدة إلى 7 أيام

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية اليوم الاثنين خفض مدة العزل الصحي الإلزامية ومدة الإجازة المرضية لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس (كورونا – كوفيد 19) من 10 أيام إلى سبعة أيام.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إن الأفراد الذين يقومون بإجراء فحص (كوفيد 19) في المراكز الطبية وتثبت إصابتهم وتتغير الحالة على تطبيق (احتراز) لديهم إلى اللون الأحمر مؤهلون بشكل تلقائي للحصول على إجازة مرضية لمدة سبعة أيام على أن يقوم هؤلاء الأفراد بإجراء فحص المستضدات السريع في أحد المرافق الطبية المعتمدة لدى الوزارة في اليوم السابع.
واوضحت انه في حال كانت نتيجة الفحص سلبية ستتغير الحالة على تطبيق (احتراز) إلى اللون الأخضر مما يتيح لهم إنهاء فترة العزل الصحي واستئناف العمل في اليوم الثامن.
وبينت أنه إذا كانت نتيجة فحص المستضدات السريع إيجابية فإنه يجب على المصاب الخضوع للعزل الصحي لثلاثة أيام أخرى وسيتم منحه إجازة مرضية لثلاثة أيام إضافية وسيكون بإمكانه الخروج من العزل الصحي في اليوم ال11 دون الحاجة لإجراء فحص آخر.
وافادت بأن قرار خفض فترة العزل الصحي قد تم اتخاذه بعد مراجعة أحدث الأدلة السريرية المحلية والدولية والتي أظهرت أن نتيجة فحص معظم المصابين تكون سلبية بحلول اليوم السابع ويكون معدل خطورة نقلهم الفيروس للآخرين من منخفض إلى منعدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى