مجلس الأمة

5 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها.. اليوم

تعقد 5 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الأحد لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.
وتستكمل لجنة الشؤون المالية والاقتصادية مناقشة مشروع قانون في شأن إنشاء المنطقة الاقتصادية الشمالية، كما تناقش اقتراح بقانون بشأن تعمير واستثمار جزيرة فيلكا.
ويحضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمختصون لديهم، ووزير المالية وزير الدولة لشؤون الاقتصاد والاستثمار، والمختصون لدى هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وتبحث لجنة المرافق العامة تكليف المجلس لها ببحث ودراسة رفع أسعار الأعلاف المدعومة وغير المدعومة وآثار هذه الزيادة السلبية على الأمن الغذائي والاقتصادي، وتكليف المجلس لها ببحث ومناقشة موضوع الأمن الغذائي ومتابعة إجراءات الحكومة نحو التوصيات الواردة في التقرير الأول للجنة الصادر في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر.
ويحضر اجتماع اللجنة ممثلون عن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، وشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية.
ومدرج على جدول أعمال اللجنة اختيار مقرر لها.
وتناقش لجنة الشباب والرياضة مشروع قانون في شأن الرياضة (في بعض مواده الخاصة بالاستثمار والاحتراف)، بحضور وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الشباب والمختصين في وزارة الدولة لشؤون الشباب، ووزير الإعلام والثقافة والمختصين، وممثلي كل من الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الكويتية، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمختصين.
وتصوت لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان، على التقارير المتعلقة ببعض الالتماسات.
وتحدد لجنة الموارد البشرية أولوياتها، كما تناقش الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى