اقتصاد

أمين “أوبك”: الطلب العالمي على النفط سيتجاوز في 2022 مستويات ما قبل “كورونا”

توقع الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) محمد باركيندو اليوم الاثنين أن يتجاوز الطلب العالمي على النفط خلال العام الحالي 2022 مستويات ما قبل الأزمة التي خلفتها جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
ونقلت الدائرة الاعلامية للمنظمة عن باركيندو القول في مستهل الاجتماع الثامن والخمسين للجنة الفنية المشتركة لتحالف (أوبك+) التي عقدت عبر تقنية (فيديو كونفرنس) لبحث تطورات سوق النفط واتجاهاته إنه “من المتوقع أن يصل الطلب العالمي على النفط الى 6ر100 مليون برميل يوميا في عام 2022 متجاوزا مستويات ما قبل الجائحة”.
وأكد ان “نهج تحالف (أوبك+) المرن ساعد على توفير احساس اضافي بالاستقرار والطمأنينة والاستمرارية للسوق والمستثمرين على حد سواء على الرغم من استمرار حالة عدم اليقين”.
واشار الى أن “أسلوب عمل دول تحالف اوبك + ظل في الواقع على حاله في التعامل مع ديناميكيات سوق النفط المتقلبة طيلة فترة الجائحة”.
و فيما يتعلق بوضع سوق النفط شدد باركيندو على الحاجة إلى “البقاء متيقظين للغاية وأن نكون متحفزين للتكيف مع الوضع المتغير باستمرار”.
كما أعرب عن تقديره للإنجاز “التاريخي الذي حققه اعضاء اللجنة الفنية المشتركة” مثمنا جهودها “الدؤوبة والتزامها الراسخ بأهداف إعلان تحالف اوبك بلس منذ إنشائه في 10 ديسمبر 2016”.
وأضاف “في الوقت الذي يبدأ فيه فصل آخر في العام الجديد دعونا نتذكر بشعور من الفخر كل ما أنجزناه حتى الآن من خلال إعلان التعاون التاريخي”.
ويأتي عقد الاجتماع قبل يوم واحد من الاجتماع السادس والثلاثين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لتحالف (اوبك +) المعنية بمراقبة خفض الانتاج وكذلك قبل الاجتماع الوزاري الافتراضي الرابع والعشرين للتحالف المزمع عقده غدا الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى