اقتصاد

الخوف من إغلاق جديد بسبب “كورونا” يهوي بالأسهم الألمانية

هوت الأسهم الألمانية في بداية تعاملات الاسبوع الجديد اليوم الاثنين بسبب مخاوف الشركات من إغلاق جديد يحتمل ان تفرضه الحكومة على خلفية التفشي الكبير لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ومتحوراته.
وسجل مؤشر الاسهم الالمانية الرئيس (داكس) الذي تنضوي تحت مظلته اكبر الشركات الألمانية في مقر البورصة في (فرانكفورت) انخفاضا بنسبة 56ر2 في المئة ليصل الى 15133 نقطة.
وسجل مؤشر الشركات المتوسطة (ام داكس) انخفاضا بنسبة 77ر1 في المئة ليصل الى 33849 نقطة بينما سجل مؤشر (يورو ستوكس 50) لأكبر الشركات الأوروبية انخفاضا بنسبة 3ر2 في المئة.
وتصدرت شركات الطاقة لائحة الخاسرين اذ سجلت شركة (سيمنز انرجي) انخفاضا بأكثر من اربعة في المئة فيما جاءت شركات السيارات في مراتب متقدمة حيث سجلت اسهم شركات (بي ام دبليو) و(فولكس فاغن) و(دايملر) انخفاضا تراوح بين 8ر2 في المئة و8ر3 في المئة اما اسهم شركة الطيران (لوفتهانزا) فسجلت تراجعا بنسبة 7ر4 في المئة.
وتناقش الاوساط السياسية والطبية الألمانية فرض اغلاق جديد على غرار هولندا الامر الذي يثير مخاوف الشركات الألمانية من تراجع معدلات الاستهلاك في هذا الوقت من العام الذي يشهد في العادة اقبالا شديدا على التسوق بسبب أعياد الميلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى