مجلس الأمة

3 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها.. اليوم

تعقد 3 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.
وتناقش لجنة الشؤون الصحية مشروع قانون بالموافقة على الاتفاقية العربية لتنظيم ونقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية ومنع ومكافحة الإتجار فيها، ومشروع قانون في شأن العمل الخيري.
ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارات الصحة والعدل والخارجية والشؤون الاجتماعية وجمعية زراعة الأعضاء الكويتية.
وتجتمع لجنة الميزانيات والحساب الختامي لمناقشة الحساب الختامي لوزارة الكهرباء والماء عن السنة المالية 2020/2021، وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لوزارة الكهرباء والماء الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2020/2021.
وتناقش اللجنة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على وزارة الكهرباء والماء الواردة في تقريره الختامي عما اسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2020/2021.
ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارتي الكهرباء والماء والمالية وجهاز المراقبين الماليين وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية.
وتعقد لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اجتماعا لمناقشة طلب رفع الحصانة النيابية عن النائب مهند الساير في القضية رقم (75/2021) تمييز الجنح المستأنفة، ومجموعة من الاقتراحات بقوانين.
وتناقش اللجنة الاقتراح برغبة بشأن قيام وزارة العدل بالتنسيق مع الجهات الحكومية اللازمة لإنشاء مراكز لتسليم المحضون ورؤية تتسم بمساحات خضراء وحدائق ومواقف سيارات بكل محافظة بدلا من المراكز الحالية الضيقة وغير الصحية نفسيا للمحضون وذويه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى