مجلس الأمة

الغريب يقترح منح المطلقات والأرامل والمتزوجات من غير كويتي إعانة شهرية لا تقل عن 200 دينار

أعلن النائب يوسف الغريب عن تقدمه باقتراح برغبة بصرف إعانة شهرية إضافية تحت أسم (إعانة اجتماعية خاصة) لا تقل عن 200 دينار لكل المواطنات المطلقات والأرامل والمتزوجات من غير كويتي، ومنح الموظفة أو العاملة الأرملة والمطلقة المعيلة اجازة إضافية خاصة لمدة 20 يوماً، وذلك لطبيعة ظروفها الاجتماعية.
ونص الاقتراح على ما يلي:
تعاني المرأة المعيلة من فئة “المطلقات والارامل” من أزمات ومشكلات مجتمعية في رحلتها المستمرة للوفاء بالتزامات الأسرة عقب رحيل الأب أو وفاته، ومن المعروف أن المرأة الأرملة والمطلقة تُعدان الأكثر معاناة من غيرهما بشكل عام.
ومساهمة من جانبنا في محاولة إنهاء بعض من معاناة فئة المطلقات والارامل.
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
مادة أولى: تضاف إعانة شهرية إضافية تحت أسم ” إعانة اجتماعية خاصة ” لا تقل عن مائتان دينار كويتي إلى راتب كل من الموظفات المطلقات والأرامل والمتزوجات من غير كويتي العاملات منهن بجميع الجهات الحكومية أو القطاع العام الذي تديره الدولة أو تمتلك فيها نسبة لا تقل عن 51%.
مادة ثانية: تصرف المائتان دينار المشار إليها في المادة السابقة للمواطنات غير العاملات من “الارامل والمطلقات والمتزوجات من غير كويتي” على أن تتولى وزارة الشؤون الاجتماعية تنظيم عملية الصرف، على ألا يتأثر هذا المبلغ بأي مساعدات أخرى.
مادة ثالثة: تمنح الموظفة أو العاملة الأرملة والمطلقة المعيلة اجازة إضافية خاصة لمدة 20 يوماً أياً كانت مدة خدمتها وذلك لطبيعة الظروف الاجتماعية وإعالتها للأبناء في غير وجود أب، وتضاف هذه المدة إلى أي اجازات أخرى مصرح بها في القوانين الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى