أخبار الكويت

المدير العام ل(الانتاج البرامجي المشترك): نسعى لتقديم برامج مستنيرة تواكب العصر وتستند الى القيم الخليجية

قال المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية شفيق السيد عمر ان المؤسسة تسعى الى تقديم برامج خليجية مستنيرة تواكب روح العصر وتستند الى القيم التراثية والإسلامية والعربية والخليجية انطلاقا من رؤيتها وخطتها الخمسية (2021-2026).

وأضاف السيد عمر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء ان المؤسسة بدأت منذ خمسة أشهر في التركيز على عدة محاور تنطلق منها لتحقيق أهدافها الاستراتيجية والوصول إلى تلك الرؤية.

وأوضح أن أول محاورها هو توثيق الارث التراثي المعرفي للبرامج والأعمال الفنية من مسلسلات وأفلام وثائقية وبرامج إذاعية وتلفزيونية وبرامج للأطفال وغيرها انتجتها خلال السنوات الاربعين السابقة منذ عام 1979 وحتى الآن للحفاظ على الحقوق الملكية والفكرية للمؤسسة.

وذكر ان المحور الثاني هو تحديث البرامج والأعمال الفنية التي انتجتها المؤسسة من خلال إعادة المونتاج وفق تقنيات حديثة للارتقاء بمستوى الإنتاج الفني للبرامج الإذاعية والتلفزيونية والسينمائية بما يواكب الساحة الخليجية وذلك بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية وابراز قيم الدين الإسلامي وإحياء التراث الخليجي.

ولفت السيد عمر إلى أن المحور الثالث يتمثل بإطلاق منصة إلكترونية تهدف إلى تعزيز العمل الإعلامي والفني والثقافي الخليجي والعربي وتكون قيمة مضافة للاعلام الإلكتروني المعاصر.

وأكد أن المؤسسة بما تملكه من خبرات مهنية في مجال الإنتاج الفني والثقافي والإعلامي تعمل على تقديم خدماتها للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وجميع المنظمات والمكاتب الخليجية التابعة لها بهدف إضافة قيمة ولبنة لبناء مجتمع خليجي فعال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى