اقتصاد

بورصة الكويت تسلط الضوء على فرص الاستثمار خلال الحملة الترويجية الافتراضية بالتعاون مع غولدمان ساكس

نظمت بورصة الكويت حملة ترويجية افتراضية بالتعاون مع مؤسسة الخدمات المالية والاستثمارية غولدمان ساكس، في 10 نوفمبر 2021، وخلال هذه الحملة قامت 12 شركة مدرجة، بما في ذلك شركة بورصة الكويت، بعقد أكثر من 110 اجتماعاً مع 20 بنكاً استثمارياً ومجموعة من شركات إدارة الأصول المالية الرائدة عالمياً.

هذا وأتاحت الاجتماعات الفرصة للمستثمرين الدوليين للتعرف على ميزات وفوائد الاستثمار في سوق المال الكويتي، مانحةً إياهم نظرة متعمقة على الأداء المالي واستراتيجية الأعمال للشركات المدرجة. ذلك ومثّل بورصة الكويت خلال الحملة الترويجية رئيس قطاع الشئون المالية نعيم آزاد الدين ورئيس قطاع الأسواق نورة العبدالكريم.

وأكد رئيس قطاع الشئون المالية نعيم آزاد الدين على التزام بورصة الكويت باستغلال الفرص ومجابهة التحديات، منوهاً إلى أنها تعمل اليوم عبر استراتيجية متينة وأسس سليمة لتجاوز المرحلة الراهنة المليئة بالتحدي، وإحراز نتائج مهمة في ضوء الانكماش المالي الذي يشهده العالم.

كما أضاف: “حققت بورصة الكويت العديد من الإنجازات التي كان لها التأثير الإيجابي على نمو الشركة وأهدافها، فقد أسهمت المرونة التي يتمتع بها الأداء المالي والتشغيلي للشركة في مواجهة جميع التحديات بنجاح. والذي انعكس على النتائج المالية التي حققتها الشركة في الربع الثالث من العام الحالي، حيث بلغ صافي أرباحها 11.7 مليون دينار كويتي لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2021.”

من ناحيتها، أكدت نورة العبد الكريم، رئيس قطاع الأسواق في بورصة الكويت، على أهمية الاستراتيجية التي تمضي الشركة في تحقيقها، وتتماشى مع رؤيتها، ومع احتياجات أصحاب المصالح على اختلافهم، آخذين بالاعتبار التحول السريع في المشهد التكنولوجي والاقتصادي.

وأضافت العبدالكريم قائلة: “حرصنا من خلال سلسلة الحملات الترويجية والأيام المؤسسية على إبقاء المُصدرين على اتصالٍ فعّال مع نخبة من المستثمرين الدوليين للاستفادة من فرص الاستثمار في الكويت؛ وذلك ضمن جهودنا المتواصلة لإرساء منصةٍ جاذبةٍ يستفيد منها جميع المشاركين في السوق. نعمل باستمرار على تعزيز مكانتنا من خلال التركيز على أهدافنا الرئيسية الأربعة، والتي تشمل تأسيس قاعدة مصدرين جاذبة، وزيادة تواجد وانتشار المنتجات، وتماشي مستوى البنية التحتية وبيئة الأعمال مع المعايير العالمية، وتوسيع قاعدة المستثمرين.”

تهدف سلسلة الأيام المؤسسية والحملات الترويجية لبورصة الكويت إلى تسويق الشركات المدرجة في سوق المال الكويتي للمجتمع الاستثماري وما يوفره من فرص استثمارية؛ وذلك من خلل التقاء الشركات الكويتية المدرجة مع كبرى شركات الاستثمار وإدارة الأصول المالية عالمياً، مسلطة الضوء على المتانة المالية واستراتيجية العمل لهذه الشركات لتقديم نظـرة أعمق حول فوائد الاستثمار في سوق المال الكويتي.

عملت بورصة الكويت منذ التأسيس على إنشاء بورصة موثوقة مبنية على المصداقية والشفافية، وخلق سوق مالي مرن يتمتع بالسيولة، ومنصة تداول متقدمة، بالإضافة إلى تطوير مجموعة شاملة من الإصلاحات والتحسينات التي جعلتها ترتقي إلى أعلى المستويات الإقليمية والدولية. كما قامت الشركة بتنفيذ العديد من إصلاحات السوق وتقديم الكثير من المنتجات على مدى السنوات الماضية ضمن خططها الشاملة لتطوير السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى