مجلس الأمة

رئيس مجلس الأمة:الذكرى الأولى لوفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح فرصة لاستذكار مآثر زعيم استثنائي وحكيم

 قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم الثلاثاء إن مرور عام على رحيل المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه هو فرصة لاستذكار مآثر هذا الزعيم الاستثنائي والحكيم.
وأضاف الغانم في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء بمناسبة الذكرى الأولى لوفاة الأمير الراحل سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التي تصادف يوم غد الأربعاء أنه “يقتضي منا الوفاء والعرفان أن نسجل بأحرف من نور مسيرة هذا الرجل الاستثنائي الذي قاد البلاد إلى بر الأمان في ظروف سياسية واقليمية دولية بالغة الدقة”.
وأضاف أن الأمير الراحل كان قائدا مسكونا بهموم شعبه وشعوب المنطقة حريصا على ترسيخ قيم الاعتدال والوفاق والتصالح ونبذ قيم الصراع والتشاحن.
وأوضح أنه “بقدر حزننا على رحيل أميرنا الراحل سمو الشيخ صباح الأحمد يبقى عزاؤنا بخلفه سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الذي كان عضده وسنده طوال سنوات وهو أحد المخلصين لمدرسته السياسية المتحلية بالحكمة والنضج وبعد النظر”.
وسأل المولى عز وجل أن يرحم سموه برحمته الواسعة وأن يسكنه جنة الفردوس وأن يحفظ سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد من كل شر ومكروه وأن يسدد على درب التقدم والنماء خطاهما لما فيه خير الكويت وأهلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى