اقتصاد

بنك برقان ينال موافقة بنك الكويت المركزي على إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار وعلى زيادة رأسماله من خلال طرح أسهم

أعلن بنك برقان نيله موافقتين منفصلتين من بنك الكويت المركزي اليوم الأربعاء الأولى لإصدار سندات بقيمة لا تتجاوز 500 مليون دولار أمريكي والثانية لزيادة رأسمال البنك من خلال طرح أسهم بقيمة إجمالية قدرها 25ر71 مليون دينار (نحو 235 مليون دولار).
وقال (برقان) في إفصاحين منفصلين على موقع بورصة الكويت الإلكتروني اليوم الأربعاء إنه حصل على الموافقة المبدئية من بنك الكويت المركزي على إصدار سندات غير مضمونة ذات أولوية بالسداد بقيمة لا تتجاوز 500 مليون دولار تحت برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل.
وأوضح أن السندات ستصدر إما بتاريخ استحقاق يحل بعد خمس سنوات بسعر فائدة ثابتة أو بتاريخ استحقاق يحل بعد ست سنوات وقابلة للاسترداد بعد خمس سنوات من تاريخ إصدارها بفائدة ثابتة للسنوات الخمس الأولى وفائدة متغيرة في السنة السادسة وحتى تاريخ الاستحقاق مبينا أن الإصدار يتيح للبنك تعزيز سيولته طويلة الأجل ونسب السيولة الرقابية.
وفي الإفصاح الثاني الذي جاء مكملا لإفصاح صدر في نهاية شهر أغسطس الماضي عن موافقة (المركزي) على زيادة رأسماله قال (برقان) إنه سوف يتم إصدار 375 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 100 فلس للسهم مضافا إليها علاوة إصدار قدرها 90 فلسا لكل سهم لتصبح القيمة الإجمالية للطرح نحو 25ر71 مليون دينار (نحو 235 مليون دولار).
وأسس بنك برقان عام 1975 وأدرج في بورصة الكويت عام 1984 ويبلغ رأسماله المصرح به 400 مليون دينار (نحو 2ر1 مليار دولار).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى