مجلس الأمة

حسن جوهر يقترح عمل لوحة تعداد الكتروني لبيان نسبة التطعيم للتشجيع على تلقي اللقاحات

أعلن النائب د. حسن جوهر عن تقدمه باقتراح برغبة، بقيام القنوات الإعلامية الرسمية التابعة لوزارة الإعلام بعمل لوحة تعداد الكتروني ببيان نسب وعدد التطعيمات التي قامت بها وزارة الصحة على مدار الساعة ونشر عدد المطعمين.

ونص الاقتراح على ما يلي:

يخوض المجتمع الدولي معركة مصيرية ومستمرة ضد وباء فايروس كورونا وآثارها الوخيمة على كافة المستويات في ظل استمرار الإرادة الإنسانية لتحقيق النصر الطبي ضد هذا التهديد المخيف، ولا شك أن هذا الانتصارلا يتحقق إلا بتضافر الجهود والتعاون مع المؤسسات الطبية واتباع التعليمات الصادرة من الجهات الحكومية المسؤولة.

ولعل أبرز التحديات التي تواجه حملات التطعيم في كافة دول العالم هو التسويق العلمي والطبي الصحيح، لتوعية وتشجيع الأسر والأفراد وأصحاب العمل على تلقي اللقاحات، خصوصا مع انتشار الإعلام المضادر للقاح واحتمالات آثاره السلبية.

الأمر الذي يُحتّم وجود حملة منظمة ومستمرة تشارك فيها الأجهزة الإعلامية المحلية في التحرك لدعم التطعيم وإقناع الناس بأهمية اللقاح لمواجهة الجائحة وتحقيق الرغبة لدى الجميع للمشاركة في حملات التطعيم التي تعد بطيئة أو ضئيلة لتحقيق أعلى حصيلة لمتلقي التطعيمات وتحفيز الجمهور على التوجه إلى مراكز تقديم التطعيمات وصولا إلى المناعة المجتمعية الواسعة.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

«قيام القنوات الإعلامية الرسمية التابعة لوزارة الإعلام بعمل لوحة تعداد الكتروني ببيان نسب وعدد التطعيمات التي قامت بها وزارة الصحة على مدار الساعة ونشر عدد المطعمين والعدد المتبقي ونسبة التطعيم لتشجيع الأسر والأفراد من الكويتيين والمقيمين بالتسجيل لتلقي لقاحات التطعيم، مع مراعاة حرية الاختيار لغير الراغبين في التطعيم مع توجيه النصائح الطبية لهم».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى