رياضة

10 لاعبين كويتيين شاركوا في دورة الالعاب الاولمبية ال 32 (طوكيو 2020) التي تختتم اليوم

شاركت الكويت ب 10 لاعبين يمثلون 5 رياضات مختلفة في دورة الالعاب الاولمبية الثانية والثلاثين (طوكيو 2020) التي تختتم اليوم الاحد وفاز فيها الرامي الكويتي عبدالله الطرقي بالميدالية البرونزية.

وخاض البطل عبدالرحمن الفضل منافسات مسابقة التجديف (القارب الفردي) وشارك في جولات عدة تمكن خلالها من الحصول على ارقام شخصية وكويتية جديدة ساهمت في تحسين تصنيفه الدولي في اللعبة التي اقيمت منافساتها على خليج طوكيو (سي فورست ووترواي).

وشارك الرباعي عبدالله الطرقي ومنصور الرشيدي (سكيت) وعبدالرحمن الفيحان وطلال الرشيدي (تراب) في منافسات مسابقة الرماية على ميادين أساكا الاولمبية وفاز الطرقي بالميدالية البرونزية بينما قدم الثلاثي منصور وطلال الرشيدي وعبدالرحمن الفيحان مستويات فنية جيدة وخصوصا الاخير الذي تمكن من بلوغ نهائي مسابقة التراب الا انه لم يحالفه التوفيق في التتويج.

وتعد الارقام التي خرج بها رماة الكويت من اولمبياد طوكيو مميزة وتبشر بمستقبل واعد ينتظر الابطال في الاستحقاقات القادمة لاسيما دورة الالعاب الاولمبية (باريس 2024) التي ستكون هدفا جديدا لرماة الكويت نحو المزيد من الانجازات.

ومع النتائج النهائية التي حققها الرباعي منصور الرشيدي (120 طبقا من اصل 125) وعبدالله الطرقي صاحب الميدالية البرونزية وعبدالرحمن الفيحان (123-125) المشارك في النهائي وطلال الرشيدي (122-125) يبقى باب التألق والتتويج مفتوحا على مصراعيه لهؤلاء الابطال.

وكانت مشاركة بطل الكويت لالعاب القوى العداء يعقوب اليوحة في الأولمبياد للمرة الأولى في تاريخه مشرفة وحل سابعا مسجلا زمنا قدره 69ر13 ثانية في منافسات تصفيات سباق 110 أمتار حواجز ولم يتمكن من التأهل للدور نصف النهائي لمنافسات السباق الذي اقيم على الاستاد الاولمبي في العاصمة طوكيو بعد ان احتل المركز السابع في المجموعة التي تأهل منها اصحاب المراكز الاربعة الاولى.

من جهتها ظهرت بطلة الكويت العداءة مضاوي الشمري بصورة مشرفة للمرأة الرياضية الكويتية بعد ادائها الجيد في منافسات سباق 100 متر مسجلة زمنا قدره 81ر11 ثانية.

وتأهلت الشمري للدور الاول بعد تحقيقها المركز الثالث في سباق مرحلة ما قبل التصفيات في السباق الذي شهد مشاركة ست لاعبات عربيات موزعات على ثلاث مجموعات من جنسيات مختلفة وكانت الشمري العربية الوحيدة التي تخطت هذا الدور وسجلت افضل رقم للمشاركات الخليجية والعربية في سباق 100 متر على مدار دورات الالعاب الاولمبية.

وحققت السباحة لارا دشتي التي مثلت بلادها في عمر 17 عاما المركز الرابع مسجلة زمنا قدره 69ر29 ثانية في منافسات السباحة 50 مترا ضمن السباق الذي اقيم على مجمع الالعاب المائية الاولمبي.

ونجحت دشتي في كسر رقمها الشخصي السابق وتسجيل رقم جديد 69ر29 ثانية وعلى الرغم من مغادرتها للمنافسات فإن التطلعات كبيرة للمستقبل الذي ينتظرها بعد الاداء المميز الذي قدمته في السباق.

وقدم البطل عباس قلي اداء مشرفا في مشاركته الاولمبية عندما جاء في المركز الرابع في منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الاولية لسباق 100 متر فراشة مسجلا زمنا قدره 62ر53 ثانية ولم يتمكن من التأهل للدور الثاني.

واختتم بطل الكويت للكاراتيه (الكاتا) محمد الموسوي مشاركات بعثة الوفد الكويتي في أولمبياد طوكيو 2020 وهو اللاعب العربي الوحيد الذي خاض منافسات الكاراتيه ضمن فئة (الكاتا) في المنافسات الاولمبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى