رياضة

أولمبياد طوكيو: إصابة جديدة بكورونا في القرية الأولمبية

أُعلِنَ الإثنين وقبل أيام معدودة على افتتاح أولمبياد طوكيو عن حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا في القرية الأولمبية، تعود الى لاعب منتخب كرة الطائرة الشاطئية التشيكي أوندري بيروشيتش بحسب ما أعلن المسؤولون.

وانضم بيروشيتش إلى لاعبَين ومحلّل فيديو في منتخب جنوب إفريقيا للرجال في كرة القدم الذين تبين إصابتهم الأحد بالفيروس في القرية الأولمبية أيضاً.

وقال طبيب الفريق التشيكي المشارك في الألعاب مارتن دوكتور في بيان إن بيروشيتش قدّم “عيّنة إيجابية خلال الاختبار اليومي الأحد في القرية الأولمبية”، مضيفاً “لا يعاني بتاتاً من أي عوارض. نحن نتعامل مع كافة التفاصيل… بينها بطبيعة الحال الإجراءات المضادة للجائحة داخل الفريق”.

وكشفت اللجنة الأولمبية التشيكية السبت عن حالة إيجابية تعود الى أعضاء الوفد الأولمبي تم اكتشافها عند الوصول إلى طوكيو استعداداً لبدء الألعاب الجمعة المقبل بعد تأجيل لعام بسبب تداعيات الفيروس.

وتبلغ سعة القرية الأولمبية 17 ألف نسمة، ولكن لن يقيم هناك في نفس الوقت سوى 6700 شخص بحسب جدول المسابقات الذي أعدته اللجنة الأولمبية الدولية. وسيتم الوصول إلى هذا العدد في منتصف الألعاب في بداية آب/أغسطس.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أكد السبت أنه من بين 15 الف رياضي ورياضية ووفود أولمبية وصحفيين وصلوا إلى اليابان منذ الأول من تموز/يوليو، أثبتت الاختبارات إصابة 15 شخصًا “بمعدل منخفض جدًا” بنسبة 0.1 في المئة.

ودخل الأحد ستة رياضيين بريطانيين وشخصان من الطواقم المرافقة في العزل عند وصولهم الى اليابان بسبب مخالطتهم شخصاً خارج البعثة ثبتت إصابته بالفيروس، وفقاً للجنة الأولمبية البريطانية.

وجاءت نتيجة اختبارات الأشخاص العشرة سلبية، لكنهم عزلوا أنفسهم كاجراء احترازي.

ووفقاً لوكالة الأنباء البريطانية “بي أيه”، هناك عضوان آخران من الفريق البريطاني في عزلة ضمن القرية الأولمبية في طوكيو بعد مخالطتهما شخصاً ثبتت إصابته بالفيروس في اليابان، ليصل إجمالي عدد الأشخاص الموجودين في العزل الى عشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى