رياضة

هيئة الرياضة: تطبيق «الاحتراف الآلي» اعتباراً من سبتمبر يساعد بوصول مكافآت اللاعبين لحساباتهم مباشرة

أكد نائب المدير العام لشؤون الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة الدكتور صقر الملا أن إطلاق الهيئة نظام الاحتراف الآلي اعتباراً من شهر سبتمر المقبل يساعد في وصول مكافآت اللاعبين إلى حساباتهم مباشرة.

وقال الملا في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء إن نظام الاحتراف الآلي يعتبر حجر الأساس لنظام الاحتراف الكلي والتحول إلى النظام الرقمي في قطاع الرياضة التنافسية لحماية حقوق اللاعبين.

وأوضح أن النظام الآلي يساعد في العمليات الحسابية والتدقيق لتسريع وتيرة الصرف علاوة على إمكانية تتبع الطلب والتأكد من توافر جميع المستندات المطلوبة لعملية صرف المكافآت للاعبين دون تأخير.

وأفاد بأنه سيتم ربط النظام بإثبات الحضور والانصراف عن طريق البصمة للاعبين الملتزمين بحضور التمارين في حين سيتم خصم المكافأة للاشخاص غير الملتزمين وذلك حماية للمال العام.

وقال الملا إنه على اللاعب المرتبط ببطولة أو معسكر خارجي أن يقدم طلب استثناء من البصمة حسب الشروط المطلوبة وفي حال كان اللاعب مصابا يقدم تقريرا طبيا معتمدا من الجهات المختصة لإعفائه من البصمة.

ودعا الأندية والاتحادات الرياضية إلى الحضور لمقر الهيئة من أجل التدريب على النظام الآلي مشيرا إلى أنه لن يتم قبول أي طلب يدوي أو ورقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى